جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

الحكومة العراقية تتقدم باتجاه كركوك والبشمركة تتصدى

شهد اليومين الماضيين قصفاً متبادلاً بين قوات البشمركة الكردية وقوات الحكومة العراقية جنوب كركوك، وذلك خلال محاولة الثانية التقدم والسيطرة على كركوك.

أعلن التلفزيون الرسمي العراقي في ساعات صباح الإثنين الباكر سيطرة القوات العراقية على “مناطق واسعة” من كركوك الغنية بالنفط، بعد تحرك عسكري منتصف ليلة البارحة. وقالت الحكومة العراقية إن قواتها ستحمي القواعد والمنشآت الاتحادية في محافظة كركوك”.

وقد تلقّت القوات العراقية أوامر باستعادة قاعدة عسكرية وحقول نفطية كانت القوات الكرديّة سيطرت عليها قبل ثلاث سنوات بُعيد سقوط مناطق عراقية بأيدي تنظيم “داعش”. وقال ضباط في قوات البشمركة الكردية إن اشتباكات دارت ليلاً تخللها قصفاً متبادلاً.

وأوضح النقيب في البشمركة كامران محمود لوكالة الأناضول أن اشتباكات مسلحة بأسلحة خفيفة اندلعت بين الحشد الشعبي وقوات البشمركة‎ عند المدخل الجنوبي لكركوك. وأضاف أن قوات الحشد الشعبي بدأت إطلاق النار مع تقدمها نحو جنوبي كركوك، إلا أن البشمركة تصدت لها وأحرقت آليتين لها.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر وكالات
قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend