جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

قراءات في الصحافة التركية 12-10-2017

خاص بالأيام - ترجمة:محمد صفو

اخترنا لكم من أبرز عناوين الصحافة التركية لهذا اليوم:

  • أربع عمليات تركية لمحاربة الإرهاب اولها عملية إدلب.
  • حرائق كاليفورنيا تقتل 17 شخصاً، وتدمّر 3500 منزلاً ومبنى.
  • الرئيس التركي يأمر حرّاسه بترك السلاح الأميركي “سيغ سوير” واستخدام أسلحة تركية.

جريدة صباح:

تحدثت الصحيفة عن أن الهدف الرئيسي لدخول القوات التركية إلى إدلب هو القضاء على “العناصر الإرهابية داخل المدينة”، في حين هناك ثلاث عمليات ستتبع تلك العملية.

وسيكون الهدف الثاني من العملية سيطرة قوات درع الفرات على كلٍ من جنديرس وتل رفعت ودارة عزة إمتداداً إلى مدينة إدلب.

الهدف الثال هو قطع خط منبج عفرين على قوات حزب العمال الكردستاني تمهيداً، والهدف الاخير سيكون حماية مدينة منبج ذات الأغلبية العربية من التمدد الكردي لقوات PYG.

دايلي صباح:

تناولت الصحف التركية حرائق الغابات السريعة فى كاليفورنيا والتي أسفرت عن مصرع 17 شخصاً، ودمرت ما يقدر ب 3500 منزلاً ومبنىً تجارياً فى منطقة “واين” بالولاية شمال سان فرانسيسكو.ووقع 11 حالة وفاة فى مقاطعة سونوما فى ما يسمى بنيران توبس التى احرقت 11 الف هكتاراً من الأراضي. وذكرت الشرطة أن عدد الاشخاص الذين تأكدت مصرعهم فى هذا الحريق يجعل منه سادس حريقٍ من حيث الاكثر دموية فى تاريخ الدولة.

ياني أكت:

أصدر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان تعليماته للحرس الرئاسي بترك أسلحة سيغ سوير الأميركية، واستخدام أسلحة تركية يطلق عليها اسم “يافوز 16″ وبندقية مي بي تي-76” المعروفة باسم بندقية المشاة الوطنية.

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend