جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

قراءاتٌ في الصحافة العربيّة (12-10-2017)

الأيام السورية؛ داريا الحسين

اخترنا لكم أبرز عناوين الصحافة العربيّة لهذا اليوم:

  • عشرون عاماً على تصنيفه إرهابياً… «حزب الله» تحت مجهر واشنطن مجدداً.

  • أيُّ انتصارات هذه ؟!.

  • هنية يعلن التوصل لاتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية.

 

الشرق الأوسط:

تحدّثت الصحيفة عن جهود الولايات المتحدة الأميركية لوضع خطط مدروسة للحدّ من ميليشيا حزب الله اللبناني المدعومة من إيران، والذي لا يقلُّ خطورةً عن تنظيم داعش الإرهابي.

صرّح رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأميركي رويس أنّ: «ميليشيات «حزب الله» تربح ملايين الدولارات جرّاء الاتجار بالكوكايين وغيرها من المواد المخدّرة، عدا عن حصولها سنوياً على 800 مليون دولار من إيران الداعمة لها”.

كما شنّ مدير المركز الوطني لمحاربة الإرهاب التابع للحكومة الأميركية نيكولاس راسموسن، هجوماً قوياً على «حزب الله»، متهماً إيّاه باغتيال قيادات سياسية وعسكرية لبنانية، أبرزها رئيس الوزراء الأسبق، رفيق الحريري، وتنفيذ أجندة للإرهاب الدولي تشمل امتلاك قدرة تنفيذ هجمات داخل أميركا نفسها.



الرأي الأردنيّة:

يقول الكاتب صالح القلاب في مقال رأي نشرته الصحيفة أنّه عندما تدعو روسيا إلى مؤتمر تصالحي سوري (على أساس أن تُقسم  سوريا)، و من المفترض أن يعقد في قاعدة حميميم في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، هذا يعني أنّها ستشطب جنيف نهائياً، وأنّ الحلّ سيكون جغرافياً في هذه القاعدة العسكريّة التي أصبحت بديلةً عن القصر الرئاسي.

يقول الكاتب:” إنّ إيران تطالب بأن يكون لها قواعد عسكرية في سوريا، طالما أنّ الروس أخذوا حميميم وبانياس، وإنّ رجب طيب أردوغان أعلن أنّ قواته التي دخلت إدلب ستبقى فيها طالما استدعى أمن تركيا ذلك”.



عربي21:

نقل الموقع تصريحات رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية حول التوصل لاتفاق بين حركتي فتح وحماس بشأن تطبيق المصالحة السياسية، وجاء ذلك في ختام جلسة الحوار المنعقدة في العاصمة المصرية، القاهرة.

و يرى الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، فايز أبو شمالة أن تحقيق الوحدة الفلسطينية، خاصة بين غزة والضفة، لها ما بعدها من مواقف ستنغص على الاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين”.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend