قراءات في الصحافة العالمية 11-10-2017

خاص بالأيام - ترجمة:محمد صفو

اخترنا لكم من أبرز عناوين الصحافة العالمية:

  • كيف استطاعت إسرائيل أن تكشف القراصنة الروس الذين يجوبون العالم للتجسس على أميركا.
  • إسرائيل تستعد لخوض الحرب القادمة على الجبهة السورية اللبنانية من جهة وغزة من جهة.
  • الصادرات الروسية إلى سورية تزداد بنسبة 50 بالمئة.

نيويورك تايمز:

تحدثت صحيفة نيويورك تايمز عن أن مسؤولين في المخابرات الإسرائيلية قاموا بالتجسس على متسللين تابعين للحكومة الروسية، واكتشفوا بأنهم يستخدمون برمجيات لمكافحة الفيروسات من إنتاج شركة «كاسبر سكاي لاب» بالتجسس على الولايات المتحدة حيث يستخدم هذا البرنامج أكثر من 400 مليون شخص على مستوى العالم بما في ذلك وكالات حكومية أمريكية.

وقالت صحيفة «نيويورك تايمز» التي كانت أول من نشر تلك الأنباء إن المسؤولين الإسرائيليين الذين تسللوا إلى شبكة «كاسبر سكاي» قبل أكثر من عامين و حذروا نظراءهم الأمريكيين بعد ذلك من الاختراق الروسي.

وقامت الحكومة الأميركية باتخاذ قرار بحذف البرنامج من الأجهزة الحكومية، حيث من الممكن للقراصنة الروس شن هجمات الكترونية باستخدام التقنيات التي يستخدمونها من خلال البرنامج الروسي.

تايمز أوف إسرائيل:

توقع وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان أن يضطر الجيش إلى خوض معركة قادمة على جبهتين إحداهما في مواجهة سوريا ولبنان والأخرى فى قطاع غزة، قائلا إن الجيش اللبنانى “اندمج بشكل كامل مع حزب الله ويعمل الآن تحت قيادة الجماعة الإرهابية”، حسبما نقلته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

فورت روس:

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روجوزين في الاجتماع العاشر للجنة الدائمة الروسية السورية، حول التجارة والاقتصاد والتطوير العلمي والتقني، إن حجم التجارة بين روسيا وسوريا ارتفع بنسبة 42٪ خلال سبعة أشهر من عام 2017 على أساس سنوي بقدر بـ 192.8 مليون دولاراً. وفقا لما ذكرته وكالة تاس.

غير أن روجوزين سلط الضوء على أن الصادرات السورية لا تتجاوز 2 مليون دولار تقريبا، وذلك بسبب الاقتصاد الحالي في زمن الحرب.

وقال “ان هذا يرجع اساسا الى الافتقار الى البنية التحتية اللازمة للصادرات وبدء تشغيل المنتجات الزراعية المحلية مما يجعل من غير الممكن اقتصادياً توفير الخضار والفواكه السورية”.

 

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend