جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

مصر إلى كأس العالم بعد غياب 28 عام،حدث أشعل وسائل الإعلام العربية والعالمية

عبد الكريم عبد الكريم

تأهّل منتخب مصر لكرة القدم رسمياً إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بعد فوزه، يوم الأحد 8أكتوبر/تشرين الأول، على منتخب الكونغو بنتيجة 2-1، ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة الإفريقية، وبذلك تكون هذه المرة هي الثالثة بتاريخ مصر في الوصول إلى نهائيات كأس العالم منذ عام 1990.

بدورها تناولت وسائل الإعلام العربية والعالمية الحدث بأنّه فرحة عربية غابت لـ 28عام، تنوعت العناوين والحدث واحد:

جريدة الأهرام:

عنونت الجريدة المصرية (مصر تتأهل لمونديال روسيا 2018 والرئيس المصري يهنئ الشعب بالإنجاز الكبير ويستقبل اللاعبين صباح اليوم.

كما ذكرت الصحيفة في خبر آخر، أنّ الرئيسَ المصري عبد الفتاح السيسي قرّر منح مليون ونصف جنيه مصري لكل لاعب بمناسبة التأهل إلى كأس العالم.

بينما ذهبت جريدة الأهرام الرياضية إلى أبعد من ذلك بقليل، وتناولت الجانب المادي للتأهّل في تقرير لها تحت عنوان

(12.5مليون دولار يدخلون خزينة الفراعنة بعد التأهل للمونديال)، موضحةً أنَّ الفيفا ستعلن قبل ستة أشهر من انطلاق البطولة عن جوائز المشاركة وسط توقعات بزيادتها.

صحيفة الجمهورية المصرية:

عنونت الصحيفة “أم الدنيا … في المونديال، الناصر ” صلاح ” يقود منتخبنا لكأس العالم، هزمنا الكونغو الرهيب في الوقت القاتل.

هاشتاغ “#صلاح_الخير” يتصدّر تغريدات تويتر:

تصدر هاشتاغ #صلاح_الخير تغريدات تويتر عقب تأهّل منتخب مصر خاصّة أنّ الجناح الأيمن للفراعنة سجل هدف الفوز القاتل لمصر في شباك الكونغو، هذا ما نشرته صحيفة اليوم السابع الالكترونية المصرية.

موقع الوطن المصري:

شارك موقع الوطن المصري فيديو تحت عنوان (الشماريخ تشعل ميدان التحرير احتفالاً بالتأهل لكأس العالم) يُظهر فيه الجمهور المصري فرحته وهتافاته بالتأهل وسط ميدان التحرير.

في حين نشرت صحيفة الدستور المصرية فيديو تحت عنوان (السيسي يكرم المنتخب الوطني: فرحتوا100 مليون).

الشروق اونلاين:

في تونس عنونت صحيفة الشروق أون لاين  “منتخب الفراعنة ينتصر بصعوبة ويترشح لنهائيات مونديال روسيا”.

الغارديان البريطانية:

تصدّرت صور اللاعب محمد صلاح صحيفة الغارديان البريطانية التي قالت عنه: صلاح استطاع انقاذ الفراعنة من فشل جديد في التأهل للمونديال.

 لوفيجارو الفرنسية:

عودة قوية لمنتخب مصر.. والحضري حارس أسطوري وكل الشكر للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

كما أبرزت الصحيفة أيضاً تتويج منتخب الفراعنة سبع مرات ببطولة كأس الأمم الأفريقية وفوزهم بثلاث بطولات متتالية.

صحيفة الشرق الأوسط:

عنونت الصحيفة بالقلم العريض ” صلاح يقود مصر إلى مونديال روسيا بعد غياب 28 عاماً.

و” ولي العهد السعودي يهنئ السيسي بتأهل المنتخب المصري”.

وكتبت أيضاً ” مصر لن تتأثر بشكوى غانا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضدّ التحكيم في مباراة منتخبهم ضد أوغندا يوم السبت وطلبهم إعادة المباراة، خاصة أنّ منتخب غانا كان مطالباً بالفوز على أوغندا لإحياء آماله لكن التعادل السلبي للمباراة جعل الفرصة شبه معدومة.

يورو سبورت:

موقع يورو سبورت عربية نشر (أخيراً مصر في كأس العالم) مشيداً كذلك بفضل نجم فريق ليفربول الإنكليزي اللاعب محمد صلاح صاحب هدفي مصر في المباراة في الدقيقة 63 والدقيقة 90 من ركلة جزاء.

الوطن السورية:

موقع صحيفة الوطن السورية ” مصر تتأهل لكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها” مضيفةً أيضاً:

“محترف ليفربول الإنكليزي محمد صلاح كان بطل المباراة بدون منازع وأشعل المدرجات بعد تسجيله الهدف القاتل من ركلة جزاء في الدقيقة 90 لتصبح مصر ثان المنتخبات العربية تأهلا إلى مونديال روسيا بعد السعودية”.

العربي الجديد:

لم يكتف موقع العربي الجديد بتسليط الضوء على الفريق ونجمه صلاح، بل ذهب إلى خلف الكواليس وبالتحديد إلى الانتقادات التي طالت معلق المباراة مدحت شلبي بسبب عباراته التي استخدمها إلى جانب بكائه في نهاية المباراة منتقدا فيها المعارضين المصريين وتوجيهه تحية للجيش المصري.

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend