وفقاً للنتائج الأولية، أنجيلا ميركل تفوز بولاية رابعة

النتائج الأولية تظهر فوز المستشارة أنجيلا ميركل بولاية رابعة، لكنّ هذا الفوز لم يكن واسعاً، كما في انتخابات 2013،

تحرير؛ أحمد عليان

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في ألمانيا فوز المستشارة أنجيلا ميركل بولايةٍ رابعة، بعد فوز حزبها (حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي) بنسبة 36% من أصوات الناخبين.

ويبلغ عدد من يحقّ لهم التصويت في ألمانيا 61.5 مليون من أصل 82.5 مليون نسمة.

وكانت الانتخابات التشريعية انطلقت صباح الأحد 24سبتمبر/أيلول، بمشاركة حزب الاشتراكيين الديمقراطيين الذي يتزعمه ” مارتن شولتز”، وحزب ” البديل لألمانيا ” المنتمي إلى أقصى اليمين، بالإضافة لحزب اليسار.

وحصل حزب الاشتراكيين الديمقراطيين وفق النتائج الأولية على المركز الثاني من الأصوات، بعد حزب ميركل بنسبة 22%، وفي أول رد فعل قالت نائبة رئيس الحزب، مانويلا شفيسغ: ” إنّ الحزب لن يشارك في ائتلاف حكومي جديد وسيجلس على مقاعد المعارضة”.

بينما حصل حزب “البديل لألمانيا ” على المركز الثالث، كما أعرب عن سعادته بهذه النتيجة لدخوله البرلمان والضغط على ميركل، وقال مرشحه، ألكسندر غاولاند،: “سنطارد السيدة ميركل وسنغير دولتنا”.

وكان آخر استطلاعٍ للرأي قبل بدء الانتخابات قد أشار إلى تراجع حزب المستشارة ميركل، وعدم تحقيقه النجاح الذي حقّقه عام 2013 وحصب بموجبه على 41.5%.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر الجزيرة العرب بي بي سي
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend