بعد الرصد والمتابعة …الشرطة التركية تنقذ أطفالاً سوريين من عصابة التسوّل

الأيام السورية| أحمد عليان

أنقذت السلطات التركية 36 طفلاً سورياً من عصابةٍ كانت تجبرهم على التسوّل لصالحها، كما ألقت القبض على العصابة المؤلفة من 12 سوريأ في كل من هاتاي وأضنة واسطنبول.
وقالت صحيفة يني شفق التركية يوم الاثنين 11 أيلول الجاري : ” إنّ السلطات نجحت في مساعيها بعد مراقبة دامت 5 أشهر، تمكنت في نهايتها من إلقاء القبض على “العصابة” التي احتجزت الأطفال، وأجبرتهم على العمل كمتسولين”، وفقاً لترجمة موقع “عكس السير”.
وعن طريقة استقطاب العصابة لهؤلاء الأطفال أكّدت الصحيفة أنّ السلطات التركية ” تحقّقت من أنّ الأطفال بالفعل قامت العصابة باستئجارهم من عائلاتهم المقيمة في مدينة حلب ( سورية ) مقابل ألف ليرة تركية، ومن ثمّ جلبتهم إلى اسطنبول وأجبرتهم على العمل بالتسول”.
وداهمت السلطات التركية 93 منزلاً في كل من اسطنبول وأضنة وهاتاي، وتمكنت من إنقاذ 36 طفلاً سورياً، واعتقال 12 شخصاً من أفراد العصابة.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ الأطفال خضعوا لفحصٍ طبي، وتمّ تحويلهم لمديرية شؤون الطفل، بينما لا يزال التحقيق مع أفراد العصابة مستمراً

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر عكس السير

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend