جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

مايكروسوفت وأمازون تتعاونان لدمج المساعدين الرقميين أليكسا وكورتانا

ذكرت الصحيفة الأمريكية “نيويورك تايمز” أن كلا من أمازون ومايكروسوفت تخططان إلى الكشف عن شراكة جديدة تتيح دمج المساعدين الذكيين كورتانا وأليكسا.

ومن الجدير بالذكر أن الشركتين كانتا تعملان في عام 2016 الماضي على ذلك، ولكن من خلال الشراكة الجديدة سيتمكن الناس من استدعاء كورتانا باستعمال أليكسا والعكس في نهاية العام الجاري، وذلك وفقا للصحيفة الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة اليوم الأربعاء أن الرئيسين التنفيذيين لكلا من مايكروسوفت وأمازون يساورهم القلق حيال تقييد المساعدين الرقميين لهم في حال منعهم من العمل معا، حيث أنهما يرون أن لك مساعد منهما مميزات فريدة يستطيع الآخر الاستفادة منها.

وكما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز لأول مرة، فإن أي شخص يستخدم جهاز أليكسا سيتعين عليه أن يقول “Alexa, open Cortana” للحصول على مساعدة مع مساعد مايكروسوفت الرقمي، وعندما يستخدم كورتانا سيتعين عليه أن يقول “Cortana, open Alexa”، ويبدو أن الشركتين قد خلقتا ببساطة مهارات على منصات كل منهما الأخرى لتمكين التكامل الأساسي.

وهذا التكامل عبر منصة يسمح أيضا لمستخدمي أليكسا بالوصول إلى جوانب أكثر فريدة من كورتانا، قامت مايكروسوفت ببناء مساعدها الرقمي بشكل مباشر في منتجات أوفيس، والآن سوف تحصل اليكسا على هذه الوظيفة عبر كورتانا.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن مايكروسوفت وأمازون بينهم شراكة في مايو من العام الماضي، بعد أن أثار الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس الفكرة مع الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا.

وقال بيزوس فى بيان صحفى “سيكون هناك العديد من الوكلاء الذكيين الناجحين، لكل منهم إمكانية الوصول إلى مجموعات مختلفة من البيانات ومختلف المجالات والمهارات المتخصصة، معا، سنجمع نقاط القوة الخاصة بالمساعدين الرقميين، وسوف يكمل كل منهما الآخر”.

ويظهر ناديلا ترحيبا لفكرة التعاون مع أبل وجوجل، قائلا “نأمل، أن يكون ذلك ملهما لهما”، وسيتوفر مساعدو كورتانا وأليكسا في وقت لاحق من هذا العام”، وذلك خلال مقابلة مع نيويورك تايمز.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر تكنلوجيا نيوز
قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend