نادي جاسم لكرة القدم يحصد لقب كأس شهداء الحرّية بدرعا

هل ستتمكن الفعاليات الرياضية المقامة في مدينة درعا وعدد من المناطق الخارجة عن سيطرة قوات الأسد إخراج الأهالي من حالة الضغط النفسي التي يعانون منها منذ ما يقارب السبعة أعوام؟

خاص للأيام السورية – جهاد العبد الله – درعا

أحرز نادي “جاسم” لكرة القدم لقب “كأس شهداء الحرية” بمحافظة درعا، الجمعة الثامن من (أيلول، سبتمبر)، بعد تغلبه على نادي “نصيب” بهدف دون مقابل على ملعب “المزيريب البلدي”.

وفي حديث مع عضو فرع درعا للهيئة العامة للرياضة والشباب “ماهر سليمان” قال: تمكن نادي “جاسم” من الوصول للنهائي بعد تأهله من القسم الغربي للمحافظة، حيث فاز على أندية (الناصرية ونمر وتسيل وداعل) ليلتقي ببطل القسم الشرقي من المحافظة نادي “نصيب”، والذي وصل للنهائي بعد فوزه على أندية (الجيزة والطيبة وصيدا ومعربة).

وأضاف: قُسّم كأس شهداء الحرية بنسخته الثانية لعدة مجموعات في قسمين من ريف درعا الشرقي والغربي، ليصل للنهائي بطل المنطقة الشرقية ويلاقي بطل الغربية.

وأشار في حديثه أن البطولة لاقت إقبالاً جماهيرياً واسعاً نتيجة استتباب الأمن بدرعا، والتي دخلت ضمن مناطق خفض التوتر في التاسع من تموز الفائت، معتبراً أنها نجاح كبير للرياضة المحلية بدرعا على صعيد التنظيم والمشاركة.

ووضّح أن عدد الأندية الرياضة التي شاركت في البطولة نحو (42) نادي رياضي من كامل محافظة درعا، وهي كلها مُرخصة ومُسجّلة لدى الهيئة العامة للرياضة والشباب التابعة للحكومة المؤقتة.

وتحدث “السليمان” أن البطولة أشرفت عليها اللجنة الفرعية بدرعا التابعة للهيئة العامة للرياضة والشباب، وقاد جميع مبارياتها حكّام من رياضيي محافظة درعا السابقين.

وعن العمل على تطوير المستوى الرياضي بدرعا تحدث على أن اللجنة الفرعية بدرعا أقامت دورة صقل حكام، بإشراف الحكم الدولي “مصعب بردان” والذي قاد معظم مباريات البطولة الكروية، وتم إعطاء المتدربين دروساً نظرية وعملية للتحكيم، بهدف تخريج عدد من الحكام المحليين لإدارة البطولات القادمة.

يذكر أن بطولة كأس شهداء الحرية انطلقت في الثاني من (آب، أغسطس)، وتعتبر واحدة من أكثر النشاطات الرياضية مشاركةً وحضوراً منذ ادلاع الثورة السورية من درعا في الثامن عشر من آذار عام 2011.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend