برعاية ترامب ..اتصالٌ بين قطر والسعودية، والأخيرة تتهم “قنا” بالتحريف

الأيام السورية| أحمد عليان

قالت وكالة الانباء القطرية قنا إنّ اتصالاً هاتفياً جرى اليوم السبت بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي محمد بن سلمان بناءً على تنسيق من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذكرت الوكالة أنّ الطرفين ” أكّدا على ضرورة حل الأزمة الخليجية من خلال الجلوس على طاولة الحوار من أجل ضمان وحدة واستقرار دول مجلس التعاون الخليجي” .
كما أوضحت الوكالة أنّ أمير قطر ” رحّب بمقترح ولي العهد السعودي بتكليف مبعوثين من كلّ دولة لبحث الأمور الخلافية بما لا يتعارض مع سيادة الدول”.
من جهة أخرى نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر سعودي مسؤول في وزارة الخارجية السعودية قوله: إنّ ما نشرته وكالة الأنباء القطرية لا يمتّ للحقيقة بأي صلة”، معتبراً أنّ ما أوردته وكالة قنا ” استمرار لتحريف قطر للحقائق وذلك بدلالة تحريف مضمون الاتصال الذي تلقاه ولي العهد من أمير دولة قطر”.
وبحسب الوكالة السعودية فإنّ الاتصال الذي تحدّثت عنه وكالة قنا القطرية ” كان بناءً على طلب قطر وطلبها للحوار مع الدول الأربع بشأن المطالب ، لذلك فإنّ المملكة السعودية تعلن تعطيل أيّ حوار أو تواصل مع قطر حتى يصدر منها تصريح واضح توضح فيه موقفها بشكل علني”.
في السياق قال البيت الأبيض إنّ “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أجرى اتصالات منفصلة مع السعودية والإمارات والكويت وقطر” بحث خلالها ” آخر تطورات الأزمة الخليجية في ظل مساعي دولة الكويت لحلها عبر الطرق الدبلوماسية والحوار بين جميع الأطراف لضمان أمن واستقرار المنطقة”.
وأضاف البيض أنّ ترامب شدّد باتصالاته على ” التزام كافة الدول بنتائج قمّة الرياض لهزيمة الإرهاب ووقف تمويل الجماعات الإرهابية ومكافحة الفكر المتطرّف كما شدّد على أهمية التصدي لتهديد إيران”.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر أخبار عاجلة

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend