جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

ردّاً على ديمستورا..الحريري من اسطنبول: نحن ثوار ولسنا معارضة

تحرير: أحمد عليان

اعتبر الائتلاف السوري المعارض  أنّ تصريحات المبعوث الأممي لسورية ستيفان ديمستورا “تخلت عن مقررات و مرجعية بيان جنيف”.

وقال رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات نصر الحريري في مؤتمرٍ عقده باسطنبول اليوم الخميس : ” إن عملية جنيف بهذا الشكل تفقد مصداقيتها، لأنّ الاتجاه الحالي في العملية السياسية يتمّ التلاعب به من قبل بعض أطراف العائلة الدولية ولا سيّما روسيا “.

وأكد الحريري خلال المؤتمر أنّه ” أيّاً كانت الصفقة التي قد يتفق عليها المجتمع الدولي فإنّه لا يمكن أن توصل هذه الصفقة إلى حل سياسي إن لم تكن ملبية لطموحات وتطلعات الشعب السوري” مشدّداً على أنّ هدف الهيئة العليا للمفاوضات ” هو الانتقال السياسي”.

وردّاً على تصريحات ديمستورا قال الحريري ” عندما تطالب المعارضة السورية أن تتحلى بالواقعية السياسة أنا أشارك من يطلب هذا الطلب بالفكرة والرؤية” معتبراً أنّه على المعارضة السورية أن تكون واقعية لا كما قصد ديمستورا الذي يريد منها الاعتراف بالهزيمة ، بل التمسّك “بأنّ بشار الأسد فقد شرعيته”.

وحول انتصارات نظام الأسد التي حقّقها مؤخراً قال الحريري : “الكل يعلم أنّ من يقاتل ليس الأسد بل أولياؤه الذين يملكون أمره”، لافتاً إلى أنّهم ( المعارضين) ليسوا معارضة بل ” ثوار ” مؤكّداً أنهم “لم يهزموا”.

وإجابةً على سؤال أحد الصحفيين قال الحريري ” إنّ عدم إجابة ديمستورا على تقرير منظمة تابعة للأمم المتحدة الذي يدين بشار الأسد تدلّ على تماهيه مع نظام الأسد” مؤكّداً في الوقت ذاته ” عدم قبول ديمستورا بالحديث عن جرائم بشار الأسد”.

وكان ديمستورا قال يوم أمس في تصريحات وصفها معارضون ” بالصادمة والمخيبة للآمال” : على المعارضة أن تتحلى بالواقعية السياسية وتعترف بخسارتها، مشدّداً على انتصار نظام الأسد.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend