معبر باب الهوى يفتح أبوابه في عيد الأضحى أمام اللاجئين السوريين

هل تتوقف تركيا عن إرسال المساعدات بعد اتخاذها إجراءات أمنية مشددة على حركة البضائع؛ بسبب سيطرة هيئة تحرير الشام على مدينة إدلب؟

الأيام السورية؛ جلال الحمصي

أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا عن فتح المعبر أمام الزائرين من تركيا إلى سوريا خلال الفترة الممتدة ما بين 21أغسطس الجاري ولغاية 31 من ذات الشهر ليتمكن السوريون اللاجئين في تركيا من زيارة أهلهم وأقاربهم داخل الأراضي السورية.

من جهة أخرى اتخذت السلطات التركية إجراءات أمنية مشددة على المعبر من الجانب التركي بعد نجاح هيئة تحرير الشام من السيطرة الكاملة على مدينة إدلب، عقب معاركها مع حركة أحرار الشام في منتصف شهر يوليو الماضي.

وزير التجارة والجمارك التركي بولنت توفنكجي كان قد تحدث أمس الخميس بأن أنقرة تعمل على الحدّ من حركة السلع الغير إنسانية التي تدخل إلى الأراضي السورية عبر معبر باب الهوى؛ بسبب سقوط مدينة إدلب بيد جبهة النصرة وحلفائها، مضيفاً بأن تركيا لا تستورد أي بضائع من الأراضي السورية، وإنما تعمل على تصدير المواد الغذائية ومواد البناء وغيرها، بالتالي لن يتسبب هذا القرار بأي ضرر على الحكومة أو الشعب التركي.

وقال توفنكجي لتلفزيون (إن.تي.في) التركي: “ستكون هناك رقابة شديدة، وسيتباطأ مرور كل المنتجات باستثناء المساعدات الإنسانية والأغذية إلى أن تنتهي سيطرة الجماعة أو تضعف على الأقل”.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر راديو صوت بيروت الساحة

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend