قراءاتٌ في الصحافة العربيّة (9-8-2017)

الأيام السورية؛ داريا الحسين

اخترنا لكم أبرز عناوين الصحافة العربيّة لهذا اليوم:

  • واشنطن تعاقب الحشد الشعبي على دوره في سياسة التوسع الإيرانية.
  • تركيا تقصف ريف عفرين بعد تحذيرات أردوغان من هجوم وشيك.
  • قطر تعفي مواطني 80 دولة من رسوم تأشيرة الدخول.

العرب:

تحدّثت الصحيفة عن  ضربة المدفعية التي وجهتها القوات الأمريكية لميليشيات الحشد الشعبي الإيراني العراقي بعد عبورها الحدود بين سوريا والعراق.

على خلفية الضربة الأمريكية خرج نواب من ائتلاف دولة القانون في العاصمة بغداد الذي يرأسه نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي إلى اعتصام في ساحة التحرير، للتنديد بالهجوم الأميركي.

بحسب محللون عسكريون إنّ القوات الأميركية تريد إجبار الميليشيات التابعة لإيران على التركيز على الممرّ المقابل الممتد عبر قضاء تلعفر وبلدة بعاج، وصولا إلى محافظة دير الزور السورية، حتى يتم وضع الحشد الشعبي وداعش في مواجهة بعضهما البعض.



الحياة:

نشرت الصحيفة تقريراً حول قصف القوات التركية لمنطقة راجو الواقعة في ريف عفرين شمال سوريا، والتي تسيطر عليها «وحدات حماية الشعب الكردية».

وتركّزت الاشتباكات الأخيرة بين الطرفين حول بلدتي تل رفعت ومنغ بالقرب من عفرين، واللتين تسيطر عليهما «وحدات حماية الشعب الكردية» والمقاتلون المتحالفون معها.

عززت تركيا خلال الأسبوع الماضي، جزءاً من الحدود الشمالية الغربية لسورية بالمدفعية والدبابات.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطاب ألقاه بمدينة ملطية في شرق تركيا: «لن ندع التنظيم الانفصالي في سلام بالعراق وسورية» في إشارة إلى «وحدات حماية الشعب» في سورية وقواعد «حزب العمال الكردستاني» في العراق.

وأضاف إن تركيا «مستعدة للتحرك».



القدس العر بي:

صرّح رئيس قطاع تنمية السياحة بالهيئة العامة للسياحة القطرية حسن الإبراهيم أن قرار الحكومة القطرية إعفاء مواطني 80 دولة من رسوم تأشيرة الدخول إلى قطر، سيمنح مواطني 33 جنسية إعفاء لمدة 180 يوما صالحة 90 يوم إقامة، ومنح مواطني 47 جنسية إعفاء لمدة 30 يوما قابلة للتجديد لشهر.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend