جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

القوات القطرية التركية تختتم مناورات الدرع الحديدي

منذ بدأ الحصار على قطر، شرعت الأخيرة إلى عقد اتفاقيات ومعاهدات دفاع مشترك مع دول عدّة، وها هي اليوم تختتم مناورات عسكرية مع تركيا، تعرف على أهداف المناورات القطرية التركية.

تحرير: أحمد عليّان

قالت وسائل إعلام قطرية إنَّ القوات القطرية الأميرية اختتمت اليوم الاثنين مناورات الدرع الحديدي التي أجرتها بالتعاون مع القوات التركية.

وقالت صحيفة الشرق القطرية: إن المناورات تهدف إلى إعداد القوات المسلحة القطرية للدفاع عن المرافق “الحيوية والاقتصادية والاستراتيجية والبنية التحتية”.

و في تقرير لها بثت قناة الجزيرة ما قاله قائد التمرين العميد الركن هادي راشد الشهواني، الذي أكّد أنَّ التمرين تضمّن تدريب وحدات القوات البرية الأميرية القطرية والقوات التركية “الشقيقة” لصدّ أيّ اختراقات ومنع عمليات التسلل وإعادة السيطرة على الموقف في المناطق الحيوية.

وبحسب الإعلام القطري فإنَّ هذه المناورات والتدريبات تأتي في إطار التعاون العسكري وتفعيلاً لبنود الاتفاقيات الدفاعية بين البلدين.
وكان البرلمان التركي في السابع من يونيو الفائت، وافق على عجل بالسماح للمئات من قواته بالانتشار في قاعدة عسكرية في قطر، كانت قد أنشئت ضمن اتفاق وقع سنة 2014.

يذكر أنَّ تركيا وقفت إلى جانب قطر بعد أن قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية معها فارضة عليها الحصار الذي مازال مستمراً منذ شهرين على خلفية تصريحات نسبت لأمير قطر، نفت الدوحة صحتها جملة وتفصيلاً.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend