الحرب والتنجيم

الحرب والتنجيم

أن تتنبأ بنشوب حرب أو تحدد موعداً لها هذا أمرٌ وارد قياساً لسخونة الأجواء، ووفقاً لدراسة مسار الأحداث السياسة والشحن العسكري بمنطقة النزاع. ولكن أن تتنبأ مسبقاً لحرب يفترض أنها مجهولة، كم ستستغرق من الزمن حتى من قبل أن تبدأ فهذا؟ هو التنجيم بعينه على الأقل إذا أحسنا الظن ..!!

أوباما صرح في أيلول ٢٠١٤م، أن حرب الولايات المتحدة مع داعش ستستغرق ٣ سنوات وها هي قد قاربت على النهاية في ثلاث سنوات … صدق الرجل… منا من ضحك  يومها، ومنا من قال إنه يبالغ، ربما من أجل الجباية للحرب من دول التمويل الطيعة  ولكن يبدو أن الإدارة الأمريكية بغض النظر عن الرئيس كانت قد برمجة من البداية  داعش  كخصم على أن تنتهي خلال ثلاث سنوات لغاية في نفس العم سام محمد علي كلاي  كان عندما يلاكم خصماً له يقول إنه قادر على إسقاط خصمه بالضربة القاضية من الجولة الأولى، ولكنه ليمتع الجمهور كان يؤجل سقوط الخصم للجولة الثالثة. أمريكا تحترم داعش كخصم لذلك أبقت عليها ثلاث سنوات، وترغب في أن يستمتع العالم بحرب هي أقرب لحروب ألعاب الكمبيوتر. حددت من البداية متى سيظهر على الشاشة Game over.

يبدو أن أمريكا تلعب بداعش كخصم مروض، وبنا كمجهور مغيب.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend