جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

تيلرسون: اتفاق الدوحة يبعث النشاط في قمة الرياض

قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إن مذكرة التفاهم لتعزيز مكافحة تمويل الإرهاب التي وقعت في الدوحة بين الولايات المتحدة ودولة قطر تبعث النشاط في روح قمة الرياض.
وأضاف أن الاتفاق الذي وقعناه بالنيابة عن حكومتينا جاء بعد أسابيع من المناقشات المكثفة على مستوى الخبراء، وهو يرسي معالم سلسلة من الخطوات التي سيتخذها البلدان طيلة الأشهر والسنوات المقبلة لوقف تدفق تمويل الإرهاب وتكثيف عمليات مكافحة الإرهاب عبر العالم.

وأشاد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون بمواقف دولة قطر في مجال مكافحة الإرهاب، وقال إنها أول دولة تجاوبت مع مخرجات قمة الرياض التي عقدت في مايو/أيار الماضي وبحثت مكافحة الإرهاب ووقف تمويله.

وخلال مؤتمر صحفي عقده أمس في الدوحة مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أشاد تيلرسون بقيادة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني “لأنه أول من تجاوب مع متطلبات قمة الرياض لوقف تمويل الإرهاب”.

وأعلن الوزيران خلال المؤتمر الصحفي التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال مكافحة تمويل الإرهاب، وأوضح الوزير القطري أن توقيع المذكرة يأتي في إطار التعاون الثنائي المستمر، ونتيجة للعمل المشترك لتطوير آليات مكافحة تمويل الإرهاب بين البلدين وتبادل الخبرات وتطوير هذه الآلية.

وتابع الوزير القطري أن “دولة قطر لطالما اتُّهِمت من قبل دول الحصار بمسألة تمويل الإرهاب، واليوم دولة قطر أول من يوقع على برنامج تنفيذي مع الولايات المتحدة لمكافحة تمويل الإرهاب، وندعو باقي دول الحصار للانضمام لنا في المستقبل”.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر الجزيرة
قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend