جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

 فصائل المعارضة تتقدم على حساب قوات الأسد، وتعلن إسقاط طائرة حربية في البادية السورية

الأيام السورية| جلال الحمصي

تمكّنت فصائل المعارضة المسلحة صباح اليوم الثلاثاء الحادي عشر من يوليو/ تموز الجاري عن تمكّن عناصرها من إعادة السيطرة على منطقة “أم رمم “الواقعة في الباديّة السوريّة، بعد أن سيطرت عليها قوات الأسد قبل نحو يومين عقب معاركٍ عنيفةٍ، دارت بين الطرفين في محيط قرية القصر؛ التي تعتبر الخاصرة المؤديّة إلى مدينة السويداء من الجهة الشرقيّة.
الناطق بأسم “جيش أسود الشرقية” تحدّث أيضاً عن تمكّن المضادات الأرضية من استهداف طائرةٍ قتاليةٍ؛ ما أدّى لسقوطها قبل أن تبلغ مطار السين في طريق عودتها، إضافةً إلى تدمير دبابتين وتركس وقتل عدد من عناصر قوات الأسد، ضمن معركة الأرض لنا التي أعلن عنها قبل نحو شهرين.
هذا و أظهرت صورٌ بثّها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الطائرة، و قد اشتعلت النيران بها بعد عملية استهدافها بالمضادات الأرضيّة.
مراسل الأيام في حمص أكدّ بأن قوات الأسد أعلنت صباح اليوم عن فقدان الاتصال بطاقم الطائرة في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، وهي من نوع سيخوي 24 كانت قد أقلعت من مطار التيفور ذات الرقم 13، و أكدّت بأنه تمّ إصابتها أثناء الانقضاض على أحد الأهداف الأرضية في الباديّة السوريّة.
من جهةٍ أخرى أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي عن تدمير دبابتين لقوات الأسد بعد استهدافهما بصواريخ موجّهة من نوع “كونكورس” خلال معاركه في جنوب شرق مدينة سلمية التابعة لمحافظة حماة.

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend