جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

المجلس الثوري في الحولة يُصدر قراراً يمنع من خلاله التعدّد الوظيفي

خاص بالأيام - جلال الحمصي

أصدر المجلس المحلّي الثوري الموحّد في منطقة الحولة، يوم أمس الأحد التاسع من /يوليو الجاري، قراراً إداريّاً عقبَ الجلسة الاستثنائيّة التي عقدها يوم السبت 8 تموز، بهدف تنظيم العمل والتوظيف في المنطقة، وعدم شَغلِ شخص لأكثر من وظيفة واحدة.

وبحسب نصّ البيان الصادر، فإنَّ المجلس المحلّي طالب جميع الجمعيات الخيرية، والمنظّمات الإغاثيّة وهيئات المجتمع المدني ومراكز الاستشفاء الطبيّة، بتزويد المجلس بقوائم ولوائح اسميَّة بالعاملين فيها، ومن أسماهم الموظفين في هياكلها الإداريّة.

وقال الأستاذ “بسام عكلا” أحد أبناء مدينة كفرلاها، للأيّام السورية من خلال اتّصال هاتفي: إنَّ معظم العاملين ضمن المنظَّمات الإغاثيَّة والقطّاع الثوري بشكل عام، يشغلون أكثر من وظيفة “مأجورة” في الوقت ذاته، ما يتسبب بحرمان قسم آخر من الكفاءات، ومن هم بأمسّ الحاجة للوظيفة وتقاضي راتب شهري يغنيهم عن ذلّ السؤال وحاجة الناس.

و أضاف العكلا بأنَّ مثل هذا القرار من الجيّد تطبيقه، حتى نصل إلى بناء ثقافة جديدةٍ في التّعامل مع الكفاءات، و أصحاب الخبرات العمليّة والمتعلمين الذين قطّعت بهم السبل، ونبتعد عن المحسوبيات و الواسطات التي خرجنا ضدَّها منذ بداية الثورة السورية، منوّهاً إلى أنّه تقدَّم إلى كثير من الوظائف التي أعلنت عنها المنظمات الإغاثيّة، إلّا أنَّ طلبات توظيفه قُوبلت بالرفض، لعدم وجود “واسطة” تدعمه.

يذكر أنَّ تطبيق قرار المجلس الثوري الموحَّد في منطقة سهل الحولة، من شأنه أن يجنّبَ ازدواجية شغل الوظائف “شخص واحد يشغل أكثر من وظيفة”، كما أنَّه يعمل على توفير فرص عمل للعاطلين عن العمل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية في العمل.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend