انطلاق عملية أمنية واسعة ضد خلايا تنظيم داعش في إدلب

الأيام السورية؛ إياد عبد القادر

أعلن المكتب الأمني لتحرير الشام صباح اليوم الأحد (9) يوليو عن انطلاق عملية أمنية واسعة ضد خلايا تنظيم الدولة (داعش) المنتشرة في الشمال المحرر، وتمكنت القوة الأمنية التابعة “لهيئة تحرير الشام” في الساعات الأولى من السيطرة على (25) موقعًا “لتنظيم الدولة (داعش)” في مدينتي إدلب وسرمين، فيما اعتقل أكثر من “100” عنصر من أمنيي “التنظيم” ، بينهم “3” انتحاريين كانوا ينوون تفجير أنفسهم وسط تجمعات الأهالي في المدينة، لتعلن الهيئة عن اعتقال المسؤول الأمني العام لتنظيم الدولة في مدينة إدلب، الملقب “أبو سليمان الروسي”؛ بعد انطلاق العملية الأمنية بساعتين فقط.

وضبطت القوة الأمنية أثناء عمليتها الواسعة مبالغ مالية ضخمة، ومسدسات كاتمة للصوت، وعشرات العبوات والأحزمة الناسفة، في مواقع خلايا تنظيم الدولة التي سيطرت عليها في إدلب وسرمين فجر اليوم.

هذا ما تزال الاشتباكات مستمرة في مدينة سرمين بين عناصر الهيئة وخلايا تنظيم داعش.
جاءت هذه العملية بعد سلسلة انفجارات شهدتها مناطق إدلب خلال الشهر الماضي المتمثلة بعبوات ناسفة كانت تزرع في الأسواق والتجمعات السكنية من قبل هذه الخلايا، وقبضت القوة الأمنية على عدة انتحاريين قبل تنفيذ عملياتهم ضد المدنيين، وأثناء التحقيقات قادتهم هذه العناصر إلى هذه الخلايا التابعة لتنظيم داعش المتواجدين في مدينة إدلب وريفها.

وصرح “سعد الدين محمد” مسؤول أمني في هيئة تحرير الشام بإدلب لإباء: “بدأنا عملية أمنية واسعة في إدلب وماحوها لاجتثاث خلايا أمنية تابعة لتنظيم الدولة؛ ونتمنى من الأهالي التزام البيوت والتعاون مع المكتب الأمني حتى انتهاء العملية”. كما صرح قيادي في “تحرير الشام” بأن كل الذين تم اعتقالهم اليوم خلايا تابعة لتنظيم الدولة (داعش)، ولا يوجد عناصر للجيش الحر، أو الفصائل الثورية، ومن ثبت في حقه عدم تورطه في عمليات في التنظيم؛ سيتم إطلاق سراحه.

 

يذكر أنّ المكتب الأمني لهيئة تحرير الشام تمكن منذ أربعة أيام من إلقاء القبض على عدة خلايا في ثلاث مناطق ريف إدلب الشمالي بالقرب من المناطق الحدودية مع تركيا وكانت هذه الخلايا قد نفذت عشرات التفجيرات والاغتيالات في تلك المناطق.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend