جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

انطلاق الجولة الثانية من مباحثات أستانا.. مع رفض الدور الإيراني من قبل ممثلي المعارضة

الأيام السورية| جلال الحمصي

تتواصل الجولة الخامسة للمفاوضات السورية في العاصمة الكازاخستانية أستانا، ويجري الوفد الروسي والإيراني والتركي اليوم الأربعاء لقاءات ثنائية.

حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الكازخية أنور جيناكوف صباح اليوم الأربعاء الخامس من يوليو/تموز الجاري بأن الوفد التركي التقى نظيره الروسي، مبيناً أن الاجتماع الرئيسي للوفود المشاركة سيعقد عند الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي والعاشرة بتوقيت غرينيتش.

هذا ومن المتوقع أن تعقد جلسة في اليوم الثاني للمفاوضات بمشاركة ممثلي المعارضة السورية المسلحة، وفي هذه الأثناء أعلن عضو وفد المعارضة المسلحة ممثل فصيل فيلق الشام قائد العمليات العسكرية للجيش الحر ياسر عبد الرحيم رفض المعارضة السورية أي دور لإيران في مناطق تخفيف التصعيد.

وقال عبد الرحيم في تصريح مع وكالة أنباء سبوتنيك: “لا نوافق على الدور الإيراني بتاتاً، مشيراً إلى موافقته على ضمان الجانبين التركي والروسي لهذه المناطق”، مضيفاً: إن الجانب الروسي يقوم بضمان عدم قيام النظام بإطلاق النار علينا، ويقوم الجانب التركي بضبط فصائل المعارضة السورية، وهدد عبد الرحيم “بإشعال الجبهات في سوريا، حال استمرار الأعمال العسكرية، ودعا روسيا إلى ممارسة نفوذها على الحكومة السورية من أجل الإفراج عن الأسرى السوريين”.

ولفت الناطق باسم خارجية كازاخستان إلى أن “ممثلي المعارضة السورية المسلحة يشاركون في المفاوضات وفي اللقاءات”، موضحاً أن بينهم “ممثلو المعارضة المسلحة، بما في ذلك الجبهتين الشمالية والجنوبية”.

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend