جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

قوات سوريا الديمقراطية تضيق الخناق على داعش

قال متحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، إن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قبل  الولايات المتحدة ضيقت الخناق على التنظيم بعد أن سيطرت على 350 كليو مترمربع في الأيام الماضية.

وأكد ريان ديلون  الكولونيل المتحدث باسم التحالف لرويترز في مقابلة عبر الهاتف من بغداد “إن من المعتقد أن ما يتراوح بين 3000 و4000 من مقاتلي التنظيم متحصنون في مدينة الرقة حيث يواصلون تعزيز الدفاعات للتصدي للهجوم المتوقع مما يدفع التحالف لشن ضربات جوية لمنعهم من ذلك”.

وأشار ديلون إلى أن قوات سوريا الديمقراطية ضيقت الخناق على داعش شمال وغرب الرقة، ووصلت إلى أقرب نقطة لها من المدينة،  مضيفاً “أخذوا حوالي 350 كيلومترا مربعا من الأراضي من داعش، ومن ثم يواصلون التقدم… ويحكمون حلقة العزل تلك أكثر فأكثر فأكثر، وبصراحة شديدة دون مقاومة إلى حد بعيد”.

والجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية،  تحالف من مقاتلين عرب وأكراد، عمل منذ نوفمبر تشرين الثاني على تطويق الرقة في هجوم متعدد المراحل يدعمه التحالف بقيادة الولايات المتحدة والذي يقاتل تنظيم داعش في العراق أيضا. وأنجزت قوات سوريا الديمقراطية في الأسبوع الماضي هدفاً رئيسيا بالسيطرة على مدينة الطبقة التي تبعد نحو 50 كيلومترا غربي الرقة.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر رويترز
قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend