قراءات في الصحافة العربية

قراءة|| داريا الحسين

 

تصدر خبر الهجوم المسلح في شارع “الشانزيليزيه” وسط باريس الذي حصل مساء أمس الخميس معظم الصحف العربية اليوم بنسختيها الورقية والمطبوعة، ونشرت بعض الصحف آراءها حول إقصاء أحمدي نجاد ومن معه من سباق الانتخابات؛ فيما حاز موضوع تهنئة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لبشار الأسد بعيد الجلاء على الكثير من الاهتمام.

 

حيث نشرت صحيفة “الرأي الأردنية” مقال للكاتب “فهد الفانك” بعنوان “هبوط تحت خط الفقر”، تحدث المقال عن خطر هبوط جزء من الطبقة الوسطى إلى ما دون خط الفقر، وصعود جزء من مجتمع الفقراء إلى ما فوق خط الفقر.

 

 

 

 

 

 

وانتقدت “العرب اللندنية” في عددها الصادر اليوم فرنسا، من خلال مقال للكاتب خيرالله خيرالله قائلاً: “تبحث فرنسا عن زعيم يعيد الحياة إليها، كما يعيد الحياة إلى الاتحاد الأوروبي، فيما وجدت بريطانيا زعيما، بات معتمدا لدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب وفي دول الخليج العربي”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ووضحت صحيفة الشرق الأوسط تفاصيل هجوم الشانزليزيه، ووصفته بإرباك الحملات الانتخابية.

 

 

 

 

 

 

بدورها ركزت صحيفة “الحياة” على موضوع إقصاء عشر شخصيات إيرانية بارزة من سباق الرئاسة الإيرانية، ومنهم: أحمدي نجاد ونائبه حميد بقائي، حسن روحاني ونائبه إسحاق “جهانغيري”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ونشرت صحيفة” القدس العربي” رأيها بموضوع تهنئة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بشار الأسد بعيد الاستقلال.

قائلة: “التناقض الفاضح في هذه التهنئة بـ«جلاء الفرنسيين» لا تتعلّق بسوريا نفسها فحسب بل كذلك بالجزائر أيضاً التي تكشف هذه المفارقة عن انحطاط سياستها الخارجية إلى درجة غير مسبوقة” .

 

 

 

 

 

 

 

أما صحيفة “العربي الجديد” وصفت مقر الحملة الانتخابية للمرشح الوسطي للانتخابات الفرنسية “إيمانويل ماكرون” بأنه أضخم من مقرات الحملات الانتخابية الأخرى.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend