جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

واقع المخيمات شمال سوريا مع استمرار تدفق الاجئين

خاص| إعداد إياد عبد القادر

يعاني القائمون على أمر المخيمات من صعوباتٍ عديدة، تتثمل في العمل على ضرورة إيواء النازحين من كافة مناطق سوريا، والتي زادت بنسبةٍ كبيرةٍ خلال الأشهر الماضية؛ وهذا ما أدى إلى عجزٍ كبيرٍ في إيواء هذا الكم من المهجرين وتأمين خيمةٍ لكل أسرة والتي باتت حلم كل نازح بأن يحصل عل خيمة فقط علّها تخفف عنه حرّ الشّمس أو برد الشّتاء وتكون ستراً له، وهذه المعاناة كبيرة للنازحين أيضاً.

خلال زيارة جريدة الأيام لبعض من هذه المخيمات، وجدت أنّ هناك توافد للمزيد من النازحين، سواء من مناطق إدلب، التي تتعرض يوميا للقصف، أو من النازحين المهجرين قسريا من باقي المحافظات السورية.

كما رصد فريق الأيام جانباً سلبياً يتثمل في أنّ كل مخيّم يختص بمنطقة معينة، ولا يستقبل أي نازحٍ من خارج هذه المنطقة التي تسكن في المخيم.
استطعنا توثيق عمليات توسيع لمخيم في ريف حلب الشمالي وما ينتج عنه من صعوبات ومعوقات للأهالي وللقائمين على أمر المخيم في التقرير التالي.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend