جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

قطار التهجير في حي الوعر مستمر على قدم وساق

خاص|| جلال الحمصي –
تستعد الدفعة الخامسة من عناصر الثوار القاطنين في حي الوعر المحاصر مع عائلاتهم لمغادرة الحي إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي بعد تأجيلها ليومي السبت والأحد لأسباب لوجستية بحسب مركز مصالحة حميميم.
حيث أنه من المقرر أن تنطلق اليوم الإثنين الساعة الواحدة من بعد الظهر، الدفعة الرابعة من الأهالي المهجرين قسراً الذين تقدر أعدادهم بحوالي 2500 إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي.
وأوضحت مصادر مطلعة من مجلس محافظة حمص أن ثلاث دفعات من الحي ستغادره قبل نهاية شهر نيسان/ أبريل الجاري، اثنان إلى ريف حلب والثالثة إلى ريف حمص الشمالي في بلدتي تير معله والدار الكبير.
ويأتي تحديد هذا الموعد بعد تأخير الموعد السابق، حيث كان من المفترض أن تخرج الدفعة الخامسة من الحي يوم أمس السبت إلا أن تأخيرها ارتبط بانشغال الحافلات بنقل أهالي ومسلحي قريتي الفوعة وكفريا ومهجري مدينة الزبداني وبلدتي مضايا وبقين، وتم تأجيلها ليوم الأحد قبل أن يتم الإعلان عن بدء الخروج يوم غد الإثنين.
وتجدر الإشارة إلى أن ثوار حي الوعر غادروا حيهم على أربع دفعات، توجهت ثلاثة منها إلى مدينة جرابلس وخرجت واحدة إلى محافظة إدلب شمال غرب سورية، ويقدر عدد الذين غادروا الحي بحوالي 6500 شخص بينهم حوالي ألف مسلح.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend