جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

دمار واسع في مطار الشعيرات بعد صواريخ التوماهوك الأمريكية

خاص|| جلال الحمصي –
أطلق الجيش الاميركي بأمر من الرئيس دونالد ترامب فجر الجمعة 59 صاروخا موجها من طراز توماهوك استهدفت مطار الشعيرات العسكري “المرتبط ببرنامج” الاسلحة الكيميائية السوري و”المتصل مباشرة” بالاحداث “الرهيبة” التي حصلت صباح الثلاثاء في خان شيخون، بحسب ما ذكرت “فرانس برس” نقات عن مسؤول أميركي .
حيث أسفرت الضربة الاميركية على مطار الشعيرات العسكري في وسط سوريا عن سقوط قتلى وجرحى فضلا عن اضرار مادية، وفق ما اكد محافظ حمص طلال البرازي.
وقال البرازي في اتصال هاتفي مع وكالة “فرانس برس” في بيروت :”هناك اضرار مادية واضحة، وتم إخلاء بعض الجرحى المصابين بحروق، وهناك ايضا بعض القتلى، ولكن الحقيقة حتى الآن ليس هناك احصاء لعدد الشهداء والجرحى”، واشار الى ان عمليات الاطفاء والاسعاف مستمرة، “لكن من الصعب حاليا تقييم الوضع بشكل دقيق (…) نحتاج إلى بعض الوقت لنصبح قادرين على تحديد حجم الاضرار المادية او البشرية”.
وتابع :”توجد حرائق نعمل على اطفائها وهناك سيارات تخلي الجرحى”.
وقال البرازي :”ان الضربة الاميركية مدانة بكل الاشكال”.الا ان البرازي اكد ان “هذه القاعدة الجوية هي قوة الدعم الجوية الاساسية للقوات العسكرية السورية التي تقوم بملاحقة داعش في شرق حمص وخصوصا في محيط مدينة تدمر وحقول الغاز والنفط”.
واكد ان “عملية التحرير التي تمت في الفترة الاخيرة في حقول الغاز وتدمر كانت بجهود قوات الأسد والقوات الحليفة وبدعم جوي من القاعدة الجوية هذه”.
معتبراً :”ان الولايات المتحدة تحاول اضعاف قدرة الجيش السوري على مكافحة الارهاب وملاحقة الارهابيين وخصوصا في شرق حمص”.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend