جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

الجامعة العربية: نظام الأسد غير مدعو لحضور القمة العربية

تحرير: داريا الحسين
صرح  وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأحد 19 أذار / مارس، أن سوريا ليست مدعوة لحضور القمة العربية المقرر إقامتها في عمان في نهاية الشهر الجاري.
وأكد الوزير الأردني أن القمة التي ستعقد في الـ29 من مارس الجاري ستركز على بحث الأزمات التي تعصف بالمنطقة.
وقال الصفدي في مؤتمر صحفي مشترك مع ابو الغيط عقب المباحثات، “استعرضنا كل الخطوات والاستعدادات التي يتم اتخاذها من اجل ضمان ان تكون القمة ناجحة لتكون منبرا لحوار عربي صريح معمق ومكثف حول كيفية التعامل مع القضايا والأزمات التي تعصف بالمنطقة، وايضا حول كيفية تعزيز العمل العربي المشترك بما يضمن قدرتنا على خدمة مصالح الامة العربية وتحقيق طموحات شعوبنا العربية”.
من جهته، قال  الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط  إن هناك قرارات من الجامعة تتعلق بالتدخلات الإيرانية في المنطقة وبمسألة الجزر الإماراتية التي تحتلها إيران.
ودعا أبو الغيط إيران إلى الكف عن التدخل في شؤون بعض الدول العربية.
وأعرب عن أمله في أن يصدر عن القمة اعلان هام له تأثير ونظرة مستقبلية حول كيف تكون الاحوال العربية”.
يشار إلى أن الجامعة العربية علقت عضوية سوريا في الجامعة في تشرين الثاني/نوفمبر 2011،  إثر اندلاع الأزمة، وقالت الجامعة حينها إن العضوية ستبقى معلقة لحين التزام دمشق بكافة تعهداتها الخاصة بخطة العمل العربية لحل الأزمة السورية، كما دعوا إلى سحب السفراء العرب من دمشق.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend