قراءات في الصحف العالمية

إخترنا لكم من مطالعاتنا في الصحف العالمةي لهذا اليوم:
  • أردوغان: العاهل السعودي أول زعيم تواصل معي بعد محاولة الانقلاب
  • هل يمكن لفشل ترامب في اليمن أن يجعل منها بنغازي جديدة.؟؟
  • الولايات المتحدة تستخدم اليورانيوم في سوريا والعراق
ياني شفق:
نقلت الصحيفة التركية تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتي أكد فيها أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز كان أول زعيم يتصل به في أعقاب محاولة الانقلاب الأخيرة الفاشلة في تركيا، حيث أكد تضامنه مع اسطنبول.
وبحسب الصحيفة فقد شدد أردوغان، في ختام زيارته إلى البحرين، على أن سلسلة الأحداث الجارية في العراق وسوريا تهدد تركيا، وأن حكومته ستتخذ الخطوات اللازمة لتأمين البلاد.
وذكرت الصحيفة بأن الرئيس التركي توجه بعدها إلى السعودية ضمن جولة خليجية تشمل أيضًا قطر، وناشد الدول الخليجية خلالها بالتدخل لمساعدة اللاجئين السوريين.
هافينغتون بوست:
نشرت الصحيفة مقالاً يتحدث عن نتائج أول عملية عسكرية يصرِّح الرئيس ترامب بتنفيذها، منذ دخوله البيت الأبيض.
خلُص المقال الذي نشره موقع هافنجتون بوست إلى أن نتيجة هذه العملية كان فشلًا مثيرًا للقلق:
 أسفرت عن مقتل 30 مدنيا، بينهم 10 من الأطفال والنساء و أدت العملية لمقتل الجندي الأمريكي وليام ريان أوينز من فرقة سيل ونتج عنها أيضا إصابة ثلاثة مقاتلين أمريكيين آخرين، وطاقم طائرة من طراز أوسبري إثر ارتطامها بالأرض وتحطمها.
وأكدت الصحيفة بأن العملية العسكرية دفعت القبائل المحلية بما في ذلك القبائل التي دعمت الولايات المتحدة في الماضي نحو الاصطفاف مع تنظيم القاعدة و أظهرت مرة أخرى، ضعف الولايات المتحدة في هذا النوع من الحرب.
فورين بوليسي:
نشرت المجلة تقريرا مطولا يشير إلى استخدام الولايات المتحدة الأميركية أسلحة اليورانيوم المنضب في ساحات القتال العراقية والسوري على الرغم من تعهد الولايات المتحدة بعدم استخدام .
و نقلت . الصحيفة تصريحات مسؤولين أكدوا فيها بأن الجيش الأمريكي أطلق آلاف من هذه الذخائر خلال غارتين رفيعتي المستوى استهدفتا شاحنات نفط في سوريا يسيطر عليها تنظيم الدولة أواخر عام 2015.
تعتبر هذه الغارات الجوية هي أول استخدام مؤكد لهذا النوع من الأسلحة منذ غزو العراق في عام 2003، عندما استخدمت مئات الآلاف من المرات، ما أثار موجة من الغضب في أوساط المجتمعات المحلية، التي يُعتَقَد أن موادها السامة أصابتها بالسرطان والتشوهات الخلقية.

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend