قراءات في الصحف العالمية

إخترنا لكم من مطالعاتنا في الصحف العالمية لهذا اليوم..
  • الأمم المتحدة تشكل مجموعة للتحقيق بجرائم الحرب في سورية.
  • صور الأقمار الصناعية تؤكد تدمير تنظيم داعش لآثار المدينة القديمة في تدمر.
  • تصريحات ترامب حول حل الدولتين “لا معنى لها”!!
الجارديان:
نشرت صحيفة الجارديان خبراً يتحدث عن تشكيل الأمم المتحدة لوحدة عمل جديدة تهدف لبدء جمع الأدلة حول المتهمين بجرائم حرب في سورية.
وأشارت الصحيفة بأن الفريق سيجمع الأدلة حول جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية.
وأكدت الصحيفة بأن هذا يعني التركيز على الدعاوى القضائية من الأدلة التي تم جمعها منذ عام 2011 من قبل لجنة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق والتي قد تكون أكثر حدة في إجراءاتها القانونية هذه المرة.
نيويورك تايمز:
وصفت الصحيفة تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول حل الدولتين بأنها “لا معنى لها”.
وأشارت الصحيفة بأن ترامب يبتعد بشكل خطير عن حل الدولتين الذي كان في مركز السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط منذ عشرين عاما.
واعتبرت الحصيفة بأن حل الدولتين هو الحل الوحيد العادل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وتضيف إن مفاوضات السلام انهارت في العام ألفين وأربعة عشر، و بعدها وسعت حكومة أقصى اليمين الإسرائيلي بناء المستوطنات في الضفة الغربية إلى حد جعل حل الدولتين مستبعدا ما يعني أن إسرائيل ستكون أمام خيارين إما دمج السكان الفلسطينيين أو ترحيلهم إلى مصر أو الأردن.
تتابع الصحيفة وترجح أن تتخلى إسرائيل إما عن الهوية اليهودية أو عن الديموقراطية برفض إعطاء حق التصويت للفلسطينيين.
و نشرت نيويورك تايمز موضوعاً عن تدمير تنظيم داعش الممنهج للمدينة الأثرية في تدمر والتي تعود للعصر الروماني والتي تعود للقرن الثالث قبل الميلاد.
وتحدثت الصحيفة عن قيام تنظيم الدولة داعش بإعدام عالم الآثارخالد الأسعد المدير العام للاثار والمتاحف في تدمر ذي الثلاثة والثمانون عاماً وبث عملية قتله في شريط على الإنترنت.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend