جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

الائتلاف الوطني يطالب الأوروبيين بدور أكثر فاعلية في جنيف

طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الاتحاد الأوروبي بأخذ دور أكثر فعالية في دفع المفاوضات السورية لإيجاد حل سياسي وفق بيان جنيف والقرار 2254.

وجاء ذلك خلال لقاء رئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة ونائبه عبد الأحد اسطيفو مع المبعوث الهولندي إلى سورية جيرارد ستيفس، وتناول الطرفان فيه آخر التطورات على المسار السياسي في جنيف وتشكيل الوفد المفاوض وجدول أعمال جنيف القادم.

وقال العبدة إننا “نسعى لأن يأخذ الاتحاد الأوروبي دوره الإيجابي في الملف السوري للوصول إلى حل سياسي يلبي تطلعات الشعب السوري في نيل الحرية والكرامة”.

وتم الاتفاق بين الطرفين على تفعيل عدد من الندوات والأحداث الجانبية في جنيف ولاهاي تسلط الضوء على جرائم الحرب التي ارتكبها النظام بحق الشعب السوري، وأكد العبدة على أهمية دور هولندا في نقل الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية لضمان عدم إفلات مرتكبي الجرائم من العقاب.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend