جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

التوتر بين ايران والولايات المتحدة

ركزت الصحف العربية  في صفحاتها الأولى عن التوترات الأخيرة بين ايران والولايات المتحدة في  صحيفة عكاظ السعودية  اخترنا لكم مقالا يتحدث عن الرئيس الجديد دونالد ترامب واستعادة الشعارات القديمة  من قبل  ايران  “الموت لامريكا” والتي اختفت في عهد الرئيس أوباما.
تقول  الصحيفة:ظهرت قرون الشيطان الأكبر في المنطقة، يوم الجمعة الماضي في ساحة ازادي بقلب العاصمة الإيرانية، طهران، إذ حشد الملالي ضد الإدارة الأمريكية الجديدة مستعيدين شعار الموت لأمريكا الذي اختفى في السنوات الأخيرة من عهد الرئيس السابق أوباما.”
في صحيفة المستقبل اللبنانية كتب  علي نون: “لم تتأخر القيادة الإيرانية في القفز من القارب التعبوي (الفكري) الذي وضعها فيه باراك أوباما، وعادت بسرعة إلى الأصول، وكشحت الغبار الانفتاحي عن شعاراتها الأخيرة، معيدة تلميعها وتزويقها، وفي مقدّمتها ذلك الشعار الرنّان الموت لأمريكا.. ثم الآن الموت لترامب.”
في السياق نفسه، تساءل ياسر الزعاترة في صحيفة الدستور الأردنية: “كيف ستتصرف إيران في مواجهة الابتزاز الأمريكي؟ هل ستخضع على أمل إنقاذ مشروعها الطائفي -ولن تنقذه ولو دامت حروبها عقودا- أم تذهب نحو مصالحة محيطها العربي والإسلامي، فتنقذ نفسها والمحيط وتعيد إمكانية التعايش؟.”
لكنه دعا في الوقت ذاته إلى “تفاهم إيراني تركي عربي وسعودي بالدرجة الأولى حتى يمكن التصدي للمشروع الأمريكي من أجل مصالح الجميع”.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend