قراءات في الصحف التركية اليوم..

من مطالعات الأيام في الصحف التركية اليوم إخترنا لكم:

 

-“شوارع حلب تمتلأ بالجثث ورائحة الدم في كل مكان”

-إجماع روسي تركي على ضرورة وقف القتال في حلب.

-إسرائيل تقول بأنها إستهدفت مواقع لحزب الله في دمشق.

 -أكياس مساعدات لأهالي حلب مكتوب عليها “روسيا معكم”.

sabah

صحيفة صباح:

تناولت الصحيفة في عناوينها الرئيسية المكالمة الهاتفية الأخيرة التي جرت بين الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين حيث إتفق الرئيسان خلال المكالمة الثالثة لهما خلال ستة أيام على ضرورة وقف العنف والقتل في مدينة حلب السورية بالسرعة القصوى وعلى ضرورة إيصال المساعدات الغذائية والطبية للمناطق المحاصرة داخل المدينة.

وتحدثت الصحيفة عن الوضع المأساوي في مدينة حلب التي غصت شوارعها بجثث أبنائها في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية بعد الهجمة الهمجية التي بدأتها قوات النظام منذ أيام، والتي أسفرت عن مئات القتلى ونزوح أكثر من خمسين ألف مدني من المناطق الشرقية الى مناطق سيطرة النظام.

وكتبت الصحيفة التركية أيضا عن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع لعناصر حزب الله اللبناني داخل العاصمة السورية،حيث نقلت مواقع إخبارية لبنانية إستهداف تمركزات لحزب الله في دمشق من قبل الطيران الإسرائيلي بأربع غارات.

gunluk-dagitimi-yapilan-gazeteler-1

صحيفة وطن:

تناولت صحيفة وطن الوضع الحالي في مدينة حلب من خلال صور نشرتها لتوزيع مساعدات إنسانية على شكل أكياس كتب عليها “روسيا معكم”.

وأشارت الصحيفة للهجمة الشرسة التي تتعرض لها حلب من قبل قوات نظام الأسد والتي أدت لسقوط الكثير من القتلى أغلبهم من النساء والأطفال.

وأرفقت الصحيفة مقالتها بعدد من الصور التي تبين حال السكان في المدينة والتي يعاني أهلها من الحصار منذ عد أشهر .

 

 

 

 

 

halep-e-rusya-sizinledir-yazili-yardim-posetleri-2546558halep-e-rusya-sizinledir-yazili-yardim-posetleri-2546561 halep-e-rusya-sizinledir-yazili-yardim-posetleri-2546566

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend