مواجهتان عربيتان في دوري أبطال آسيا

يتواصل مشوار الأندية العربية في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث تنطلق، اليوم، الجولة الثالثة لدور المجموعات بإقامة عدة مواجهات من بينها المواجهة العربية بين ناديي الجزيرة الإماراتي، ضيفه الهلال السعودي، فيما يلتقي الاتحاد السعودي والنصر الإماراتي في مدينة جدة ضمن منافسات المجموعتين الأولى والثالثة على التوالي.

لقاء الـ “مشاعر”
تتجه الأنظار صوب المباراة التي ستحفل بكثير من الإثارة والتي ستجمع الجزيرة بالهلال في أبو ظبي، حيث تشكل المواجهة بينهما مشاعر مختلطة للاعب السابق في الهلال والحالي في الجزيرة تياغو نيفيز.

وسينتظر الجزيرة الكثير من لاعبه البرازيلي نيفيز عندما يواجه فريقه السابق الهلال والكثير من أصدقائه السابقين، ويحظى نيفيز (31 عاماً) بشعبية هائلة بين مشجعي الهلال بعدما كان من أبرز لاعبي الفريق خلال اللعب بين صفوفه في فترتين سابقتين وقبل أن ينتقل، العام الماضي، إلى صفوف الجزيرة.

ومن المنتظر أن تحسن جماهير الهلال استقبال نيفيز، لكنها بكل تأكيد ستنتظر من لاعبيها الخروج بالانتصار ومواصلة التقدم في المسابقة بعد الوصول لقبل النهائي العام الماضي والنهائي في 2014.

وسيحاول الهلال نسيان ذكريات زيارته الأخيرة للإمارات عندما استقبل مرماه هدفاً في اللحظات الأخيرة أمام الأهلي المنتمي لمدينة دبي وخسر بطاقة التأهل لنهائي دوري الأبطال العام الماضي.

ويعيش الهلال انتفاضة في البطولة الجارية وحول تأخره بهدف في الجولة الماضية إلى فوز (4-1) على باختاكور ممثل أوزباكستان ليرفع رصيده إلى أربع نقاط ويتأخر بنقطتين عن تراكتور سازي الإيراني المتصدر.

ولا يزال الجزيرة دون رصيد من النقاط بعد خسارته ذهاباً وإياباً أمام الفريق الإيراني، وتبدو هذه الفرصة الأخيرة لإنعاش آماله بالتقدم ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ويلتقي في المباراة الثانية في ذات المجموعة، يوم الثلاثاء، أيضاً باختاكور الأوزبكي مع ضيفه تراكتور سازي تبريز على استاد باختاكور في طشقند.

الاتحاد يطمع في “النصر”
يضع فريق الاتحاد بطل المسابقة الآسيوية عامي 2004 و2005 وهو يلعب على أرضه في جدة مع النصر الإماراتي الفوز نصب عينيه؛ حيث سيحاول الاتحاد السعودي أن يحقق فوزه الأول في البطولة هذا الموسم.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين من التعادل مرتين مع لوكوموتيف طشقند، ويتأخر بنقطة واحدة عن النصر الذي تبادل الانتصار مع سيباهان الإيراني.

ويعول الاتحاد على قاعدته الجماهرية المؤثرة من أجل الفوز على النصر ولو أنه كان قد تعرض لخسارة مفاجئة أمام الوحدة في الدوري السعودي، يوم السبت الماضي، تسببت في حزن عشاقه الذين ينشدون المنافسة على لقب الدوري.

وترجح الكفة فريق الاتحاد لتحقيق الفوز على الرغم من أنه يفتقد للمهاجمين فهد المولد وعبد الرحمن الغامدي بسبب الإيقاف دونما استبعاد عنصر المفاجآت، ويلتقي في المباراة الثانية في ذات المجموعة، اليوم الثلاثاء، أيضاً سيباهان الإيراني مع ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي على إستاد فولاد شهر في أصفهان.

 

العربي الجديد

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend