الأندية العربية تحقق نتائج إيجابية في المسابقات الأفريقية

حققت الأندية العربية نتائج إيجابية في مباريات ذهاب دور الـ32 من مسابقتي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وكذلك كأس الاتحاد الأفريقي، ولم يخسر أي نادٍ عربي، سوى في المواجهات العربية العربية.

دوري الأبطال
انتصر الأهلي طرابلس الليبي على الهلال السوداني بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي استضافه ملعب الشاذلي زويتن، ومع بداية مجريات اللقاء، تقدم أصحاب الدار في الدقيقة السابعة عشرة، بعدما سجل إيدرسون أبيكو هدفاً عن طريق الخطأ بمرماه في الدقيقة التاسعة عشرة، ولم ينجح الزوار في الشوط الثاني في تغيير مجريات اللقاء، ليحقق الأهلي فوزاً مهماً قبل موقعة الإياب.

من مواجهة عربية خالصة إلى أخرى مختلفة جرت على الأراضي الأنغولية في الدور عينه، إذ عاد الأهلي المصري بتعادل سلبي من ملعب كالولو ستاديوم، حيث لم يتمكن الفريق المصري من تسجيل أي هدف وكذلك حال نادي ريكرياتيفو دي ليبولو، ليتأجل الحسم إلى لقاء العودة.

وفي مباراة عربية عربية أخرى، فاز النادي الأفريقي التونسي على مولودية بجاية الجزائري بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهما على الملعب الأولمبي برادس، وتقدم أصحاب الدار في الدقيقة 10 عبر إبراهيم الشنيحي، ولم تتغير نتيجة اللقاء، حتى أطلق الحكم لويس هاكيزيمانا صافرته.

واكتسح الوداد الرياضي المغربي نظيره نايس سبروت بنتيجة 5-1، وتقدم رضى هجهوج من ضربة جزاء لأصحاب الأرض على ملعب المركب الرياضي، ثم سجل إسماعيل الحداد الهدف الثاني والثالث (د.8 ود.13)، قبل أن يعود اللاعب عينه لتسجيل الهدف الرابع من علامة الجزاء، لكن الفريق القادم من مدغشقر سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 41، ففي الشوط الثاني تمكن اللاعب فابريس نغينسي أندوما من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 88، ليضمن الوداد بشكل كبير تأهله إلى الدور المقبل.

كأس الاتحاد الأفريقي
وفي مباريات الدور الـ32 من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، انتصر الملعب القابسي التونسي على نظيره كالوم ستار الغيني، على ملعب قابس، حيث انتهى اللقاء بنتيجة 2-1 لأصحاب الأرض والجمهور.

أما نادي الترجي الرياضي التونسي فقد حقق فوزاً مهماً خارج أرضية ميدانه ليقطع شوطاً طويلاً نحو التأهل على حساب نادي رونيسونس التشادي، وافتتح طه ياسين الخنيسي باب التسجيل في الدقيقة 14، وفي الشوط الثاني تابع الترجي تقدمه بقوة وأحرز الهدف الثاني غيلان الشعلاني في الدقيقة 66.

وعاد إنبي المصري من ملعب روبير شامبرو في ساحل العاج بفوز مهم للغاية بنتيجة 2-0، حيث حقق الانتصار على أفريكا سبورتس، وتقدم لاما كولين للزوار في الدقيقة 17، ولم تمر أكثر من 4 دقائق حتى عزز محمود قاعود النتيجة بهدف ثانٍ.

وفاز نادي المقاصة المصري على ملعبه في استاد الفيوم بنتيجة 3-1 على نادي دون بوسكو، القادم من جمهورية الكونغو، وتقدم عمر بركات لأصحاب الدار في الدقيقة 11، ثم عزز محمد جابر النتيجة لنادي المقاصة قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق (41)، وفي الدقيقة 83 سجل نانا بوكو الهدف الثالث، قبل أن يحرز الزوار هدف تقليص الفارق في الدقيقة 88.

وعلى ملعب مراكش، فاز الكوكب المراكشي المغربي بنتيجة 3-0، على باراك يونغ الليبيري، تقدم أصحاب الدار في الدقيقة السادسة عن طريق عمر منصوري، وعزز النتيجة عبد الإله عميمي في الدقيقة 45، ومن ثم عاد اللاعب ذاته في الدقيقة 62 لتسجيل الهدف الثالث.

وانتصر نادي مولودية وهران الجزائري على ملعب الشهيد بن حدادا بنتيجة 2-0 على حساب نادي غاغنوا، وافتتح بن يحي محمد باب التسجيل في الدقيقة 30، وعاد ذات اللاعب في الدقيقة 52 لتسجيل الهدف الثاني.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend