فريق من اللاجئين سينافس الفرق المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو

سيشارك فريق من اللاجئين في أولمبياد ريو دي جانيرو، المقررة في البرازيل بين 5 و21 آب/أغسطس المقبل. وبين المشاركين في هذا الفريق الذي سيحمل ألوان العلم الأولمبي سباح سوري استقر في ألمانيا، ولاعب جودو من الكونغو الديمقراطية يعيش في البرازيل، ولاعب تايكواندو إيراني يتدرب في بلجيكا.

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية مشاركة فريق من اللاجئين يضم لحد الآن 43 رياضيا نخبويا في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية المقررة في ريو بين 5 و21 آب/أغسطس.

وقال رئيس اللجنة الألماني توماس باخ بعد لقاء مع أعضاء لجنته التنفيذية: “يتوقف العدد النهائي للرياضيين القادرين على المشاركة في هذا الفريق على معايير التأهل”.

 وأضاف أن الفريق الذي سيقيم في قرية الرياضيين سيشارك تحت ألوان العلم الأولمبي.

وأضاف باخ: “يمكنني التعبير عن شعوري، لكني أعتقد أن هذا الفريق سيضم بين 5 و10 رياضيين”.

وتابع: “لقد تأثرنا كلنا بحجم أزمة اللاجئين.

بالترحيب بهذا الفريق، نريد توجيه رسالة أمل لكل اللاجئين في العالم”.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية حددت في كانون الأول/ديسمبر الماضي ثلاثة رياضيين تركوا بلادهم ومهاراتهم تتيح لهم المشاركة في ألعاب ريو 2016، وهم سباح سوري استقر في ألمانيا، لاعب جودو من الكونغو الديمقراطية يعيش في البرازيل ولاعب تايكواندو إيراني يتدرب في بلجيكا. 

فرانس24/أ ف ب

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend