نيويورك تايمز :: روسيا ترسل أنظمة صاروخية مزدوجة الإستخدام الى سوريا

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن أناتولي إيسايكين ، مدير شركة “روسوبورون إكسبورت”، كبرى شركات تصنيع الأسلحة الروسية، قوله إن شركته تقوم بنقل أنظمة صاروخية مزدوجة الاستخدام ، يمكنها  إسقاط الأهداف الجوية  وإغراق الأهداف البحرية في آن معا تحسبا لقيام الولايات المتحدة أو دول أخرى بمحاولة التدخل العسكري في سوريا”. وكان لافتا أن تصريح المسؤول السوري جاء قبيل يومين من اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأميركي باراك أوباما على هامش  قمة”مجموعة العشرين” في المكسيك ، التي انتهت أمس وخصص جانب أساسي منها لبحث الأزمة في سوريا.
إيسايكين أكد للصحيفة الأميركية أن هذا ” ليس تهديدا ، لكن على أي جهة تخطط للهجوم (على سوريا) أن تفكر في هذا الأمر”. وأوضح بالقول” إن الصواريخ المعنية بحديثه هي ” بانتسر ـ إس 1″ ، وهي منظومة تعمل بنظامين مزدوجين ، صاروخي ومدفعي وقادرة على التعامل مع الأهداف عندما تكون على ارتفاع أعلى من المستوى التي تنتخفض إليه في حالات القصف الجوي . وأكد إيسايكين أيضا أن الدفعة تشمل صواريخ ” بوك ـ إم 2″ ، وهي الصواريخ الوحيدة في العالم التي تتعامل مع الطائرات والسفن البحرية في آن معا ، بالنظر لقدرة صحنها الراداري على الاستطالة والتمدد على غرار ذراع الرافعات المستخدمة في البناء، بحيث يمكنه تشكيل زاوية حادة ومسح الأهداف البحرية. إضافة لذلك، ودائما حسب إيسايكين، تشمل دفعة الأسلحة صواريخ ” باستيون” المضادة للسفن وحاملات الطائرات.

المصدر 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend