مقتل 13 في اشتباكات وهجمات جوية في جنوب اليمن

(اليمن) (رويترز) – قال مسؤولون محليون وسكان إن القوات اليمنية خاضت معارك مع مقاتلين إسلاميين في اشتباكات استمرت طوال الليل وهجمات جوية استمرت حتى اليوم السبت في إطار مسعى تدعمه الولايات المتحدة لاسترداد أراض سيطر عليها متشددون.

ويحاول الجيش اليمني استعادة بلدات في محافظة أبين استولى عليها متشددون مرتبطون بالقاعدة العام الماضي أثناء انتفاضة شعبية ضد الرئيس علي عبد الله صالح الذي تنحى رسميا في فبراير شباط.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الأربعاء إن الهجوم المستمر منذ شهر أدى إلى قطع إمدادات الغذاء والدواء عن سكان المنطقة ودفع الآلاف إلى الفرار من بيوتهم.

وتدعم واشنطن التي ساعدت في وضع خطة لنقل السلطة من صالح إلى نائبه في فبراير الحملة التي يشنها الجيش اليمني وكثفت عمليات الاغتيال بهجمات تشنها طائرات بدون طيار تستهدف من يشتبه بأنهم أعضاء في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتقول إنهم يخططون لشن هجمات من اليمن.

وقال مسؤول محلي وسكان إن عشرة متشددين على الأقل قتلوا في الاشتباكات شرقي جعار في محافظة أبين بجنوب اليمن والذي استمر حتى صباح يوم السبت. وقتل ثلاثة جنود أيضا.

وقال سكان إن الطائرات الحربية اليمنية قصفت مناطق يسيطر عليها المتشددون داخل مدينة جعار وبالقرب منها وأضافوا أنه لم يعرف على الفور عدد القتلى والجرحى الذين سقطوا في الهجمات

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend