مسؤولون: طائرة امريكية دون طيار تقتل عشرة في شمال غرب باكستان

(رويترز) – قال مسؤولون بالمخابرات الباكستانية إن ثاني هجوم بطائرة امريكية دون طيار خلال يومين أسفر عن مقتل عشرة اشخاص في شمال غرب باكستان يوم الاحد في واقعة من المرجح ان تزيد التوتر في المواجهة بين واشنطن واسلام اباد بشأن طرق نقل الامدادات لحلف شمال الاطلسي في افغانستان.

وقال المسؤولون إن الطائرة اطلقت اربعة صواريخ على ما يشتبه بأنه مخبأ للاسلاميين المتشددين في منطقة بيرمال بمنطقة وزيرستان الجنوبية القبلية قرب الحدود مع افغانستان.

وكانت غارة لطائرة دون طيار في نفس المنطقة قتلت اثنين ممن يشتبه بأنهم متشددون يوم السبت.

وتخوض الولايات المتحدة وباكستان مفاوضات شاقة لاعادة فتح طرق نقل الامدادات الى قوات حلف الاطلسي في افغانستان دون اي اشارة على حدوث انفراجة.

واغلقت اسلام اباد الطرق في نوفمبر تشرين الثاني احتجاجا على مقتل 24 جنديا باكستانيا بنيران صديقة عبر الحدود اطلقتها طائرة تابعة للحلف. وتعتبر خطوط الامداد عبر باكستان حيوية للانسحاب المقرر لاغلب القوات الاجنبية المقاتلة من افغانستان قبل نهاية 2014.

ويقول مسؤولون باكستانيون إن غارات الطائرات دون طيار التي تقودها وكالة المخابرات المركزية تؤجج المشاعر المناهضة للولايات المتحدة في باكستان وان لها نتائج عكسية بسبب الاضرار المصاحبة لها. لكن مسؤولين امريكيين يقولون ان مثل هذه الضربات شديدة الفاعلية ضد المتشددين

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend