جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

أولاند لا يستبعد تدخلا عسكريا في سوريا والبيت الأبيض يراه أمرا “غير صائب”

(رويترز) – قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند يوم الثلاثاء إن التدخل العسكري لانهاء الازمة في سوريا لن يكون مستبعدا اذا أقره مجلس الامن التابع للامم المتحدة.

وقال أولوند لقناة تلفزيون فرانس 2 “ليس من الممكن السماح لنظام بشار الاسد بذبح شعبه.”

وأضاف “التدخل العسكري غير مستبعد بشرط ان يتم برعاية القانون الدولي وتحديدا من خلال قرار لمجلس الامن التابع للامم المتحدة.”

وتابع أولوند الذي من المقرر ان يجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في باريس يوم الجمعة “بدءا بنفسي يتعين علي وعلى آخرين اقناع روسيا والصين وأيضا ايجاد حل لن يكون بالضرورة عسكريا.

غير أن البيت الابيض قال إنه لا يعتقد ان التدخل العسكري في سوريا امر صائب في الوقت الحالي لانه سيؤدي الى مزيد من الفوضى والمذابح.

لكن المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني قال في افادة إن الولايات المتحدة لم تستبعد أي خيارات – بما في ذلك العمل العسكري – فيما يتعلق بالازمة السورية.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء طردت الادارة الامريكية أكبر دبلوماسي سوري في واشنطن في اعقاب ما وصفته بمذبحة راح ضحيتها أكثر من 100 مدني في بلدة الحولة السورية

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend