جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

الأمم المتحدة: “احتمال” مسؤولية ميليشيات النظام عن مذبحة الحولة وعنان يرى أن سوريا في نقطة “اللاعودة”

(رويترز) – قال ايرفيه لادسو قائد عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء إن من المحتمل أن تكون ميليشيات مؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد مسؤولة عن قتل أناس بأسلحة صغيرة وسكاكين في المذبحة التي راح ضحيتها 108 مدنيين في بلدة الحولة بسوريا.

وقال لادسو للصحفيين “جزء من الضحايا سقط يقذائف المدفعية.. ذلك يشير بوضوح إلى مسؤولية الحكومة. الحكومة وحدها هي التي لديها أسلحة ثقيلة ودبابات ومدافع هاوتزر.”

وأضاف “لكن هناك أيضا ضحايا سقطوا بأسلحة فردية وضحايا قتلوا بجروح ناجمة عن سكاكين.. بالطبع فإن المسؤولية هنا أقل وضوحا ولكن من المحتمل أنها تشير إلى أسلوب الشبيحة (الميليشيات الموالية للأسد) أو ميليشيات محلية.

وقال المبعوث الدولي كوفي عنان  إن سوريا وصلت الى “نقطة اللاعودة” مع استمرار اعمال القتل والانتهاكات وانه ناشد الرئيس بشار الاسد ان يتحرك على الفور لوقف العنف.

وقال عنان بعد محادثات في دمشق مع الرئيس السوري “هذا يعني ان الحكومة وكل الميليشيات المدعومة من الحكومة يمكنها وقف كل العمليات العسكرية واظهار أكبر قدر من ضبط النفس”.

وناشد معارضي الاسد المسلحين ان “يتوقفوا (أيضا) عن أعمال العنف”

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend