شرطة موسكو تعتقل عشرات في تجمع حاشد

(رويترز) – اعتقلت الشرطة عشرات المحتجين المعارضين يوم الاحد خلال تجمع حاشد على غرار انشطة حركة “احتلوا” للاحتجاج على الرئيس فلاديمير بوتين في وسط موسكو.

وتجمع نشطاء قرب الساحة الحمراء أمام الكرملين وساروا باتجاه منطقة أربات التي يمنع مرور السيارات فيها لكنهم اعتقلوا لدى بلوغهم مكان الاعتصام الذي بدأ في وقت سابق هذا الشهر.

وقال شهود عيان إن قوات الامن تصدت للمتظاهرين الذين قاوموا بشدة. وقالت ناتاليا بوجنياكوفا (73 عاما) التي كانت ترتدي ملابس بيضاء وهو اللون الذي أصبح رمزا للاحتجاجات “قبض على رجل في الخمسينات من عمره وحملوه من يديه ورجليه ومضوا به. كان شيئا فظيعا.”

وقالت الشرطة لوكالة انباء انترفاكس الروسية للأنباء ان 35 شخصا اعتقلوا.

وفى وقت سابق يوم الاحد اعتقل عشرات الاشخاص عندما اشتبك نشطاء من الكنيسة الارثوذكسية الروسية مع محتجين مؤيدين لحقوق المثليين في وسط موسكو.

وعلى الرغم من ان حركة الاحتجاج في روسيا بدأت في شكل رد على اتهامات بالتزوير في الانتخابات البرلمانية العام الماضي لكن احتجاجات موسكو وسعت نطاق مطالب الحركة فيما يعكس الغضب بشأن مجموعة من القضايا مثل حقوق الإنسان والفساد

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend