جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

سوريا: تقارير عن اشتباكات عنيفة بين الجيش ومنشقين وسقوط قتلى من الجانبين

أفاد ناشطون معارضون سوريون باندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي ومنشقين في عدة مناطق أسفرت سقوط قتلى من الجانبين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ” اشتباكات بين القوات النظامية السورية ومقاتلين منشقين في منطقة واقعة بين بلدة الاتارب في ريف حلب الغربي
وقرية كفر كرمين في ريف ادلب الشمالي أسفرت عن سقوط منشقين اثنين وما لا يقل عن 18 عنصرا من القوات النظامية”.

وأضاف المرصد ومقره بريطانيا أن ” القوات النظامية السورية انسحبت من قرية قسطون في محافظة حماة التي كانت اقتحمتها الاثنين بعد قصفها بشكل عنيف”.

وأوضح أن ” اشتباكات عنيفة وقعت في القرية بعد الاقتحام تكبدت على اثرها القوات النظامية خسائر فادحة انسحبت على اثرها إلى محيط القرية”.

وكان المرصد قد تحدث في وقت سابق عن مقتل تسعة منشقين في كمين نصبته القوات النظامية في ضواحي مدينة دوما.

“جبهة النصرة”

في غضون ذلك، تبنت مجموعة مسلحة متشددة تطلق على نفسها اسم “جبهة النصرة” الهجوم الذي وقع في دير الزور السبت وأسفر عن مقتل تسعة قتلى.

وذكر بيان صادر عن الجماعة أن ” جنود جبهة النصرة في المنطقة الشرقية شنوا هجوما على المنطقة الامنية التي تضم فرعي الامن العسكري وفرع المخابرات
الجوية”.

وأكد البيان أن العملية لم تسفر عن اصابة احد من المدنيين مضيفا ” أنه أمر تحرص عليه جبهة النصرة ما امكنها”.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا قد ذكرت ان انفجارا انتحاريا وقع امام مبنى مؤسسة الانشاءات العسكرية في دير الزور السبت ما ادى إلى مقتل “تسعة من المدنيين وحراس المبنى واصابة العشرات بعضهم جروحه خطيرة”.

“لا نية”

من ناحية أخرى اعتبر الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون أن عملية السعي الى تسوية سلمية للازمة السورية وصلت الى “مرحلة دقيقة”.

وقال مارتن نيسيركي المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية ” اننا وصلنا الى مرحلة دقيقة في عملية السعي الى تسوية سلمية للأزمة، وبان كي مون يعرب عن قلقه الشديد من مخاطر قيام حرب اهلية شاملة في سوريا”.

وجاءت تصريحات بان كي مون على هامش انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي المنعقدة في مدينة شيكاغو الأمريكية.

في هذه الأثناء، استبعد حلف الناتو القيام بعمل عسكري ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال الأمين العام لحلف الناتو اندرس فوغ راسموسن ” نحن ندين بشدة استخدام قوات الأمن السورية للعنف وقمع المعارضة ولكن الناتو لا توجد لديه نية للتدخل عسكريا في سوريا”.

المصدر: بي بي سي عربية

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend