لا ناجين بعد تحطم طائرة روسية باندونيسيا

ماونت سالاك (اندونيسيا) (رويترز) – عثر فريق انقاذ على عدة جثث لكن لم يتم العثور على ناجين يوم الخميس وسط حطام طائرة روسية اصطدمت بجبل في اندونيسيا أثناء رحلة ترويجية كانت تقل خلالها 45 شخصا.

وقالت روسيا انها ستشارك في التحقيقات في تحطم اول طائرة ركاب جديدة تماما تنتجها منذ انهيار الاتحاد السوفيتي وهي الطائرة سوبرجيت-100 التي فقدت يوم الاربعاء على بعد حوالي 60 كيلومترا جنوبي جاكرتا.

وقال فلاديمير بريسيازنيوك رئيس قسم الطائرات المدنية في سوخوي ان الطائرة كانت تقل اندونيسيين بينهم صحفيون ورجال اعمال وثمانية روس بينهم مسؤولون في السفارة وطيارون وفنيون بالاضافة الى ايطاليين اثنين ومواطن فرنسي واخر امريكي.

وقال جاجاه براكوسو المتحدث باسم فريق البحث والانقاذ لتلفزيون مترو الاندونيسي “لم نعثر على اي ناجين”.

وقال مسؤول انقاد ان الاتصال اللاسلكي مع الطائرة فقد في حوالي الساعة 0800 بتوقيت جرينتش يوم الاربعاء بعد أن نزلت الي ارتفاع 1800 متر قرب جبل سالاك الذي يبلغ ارتفاعه عن سطح البحر 2200 متر.

ورصدت طائرة انقاذ هليكوبتر الحطام على جانب جبل سالاك الذي يوجد به بركان خامد اليوم الخميس وارسلت فرقا في رحلة شاقة عبر المنطقة الوعرة كثيفة الغابات للوصول الى الموقع.

وتظهر صورة التقطت من الطائرة الهليكوبتر فيما يبدو ان الطائرة اصطدمت بالصخور. وامكن رؤية اجزاء صغيرة من الحطام الابيض متناثرة على مساحة مكشوفة من الربوة الصخرية.

ولم يعرف سبب الحادث.

وقال الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو “الطائرة تحطمت على حافة جبل سالاك… يتعين إجراء تحقيق على الفور وبشكل مستفيض.”

وامر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمشاركة ممثلين روس في التحقيق وقدم “أحر التعازي” في بيان نشر على موقع الكرملين.

واشار مسؤول روسي بارز الى ان التحطم حدث بسبب خطأ وقع فيه الطيار وليس بسبب خطأ فني. وهذه هي الطائرة الروسية الرائدة وتأمل موسكو في ألا يؤدي الحادث إلى تراجع الثقة في صناعة الطائرات المدنية لديها.

وقال ديمتري روجوزين نائب رئيس الوزراء الروسي للصحفيين خلال رحلة مع بوتين في نزني تاجيل بجبال الاورال الروسية “يقول الخبراء ان الطائرة تعمل بلا أخطاء وإنه خطا بشري على الارجح.”

ووصف الطائرة بانها “طائرة جديرة بالثقة وتنافسية.”

وقامت الطائرة برحلتين ترويجيتين يوم الاربعاء. وعادت الي مطار شرقي جاكرتا بعد الرحلة الاولى حيث نزل بعض الركاب وصعد اخرون.

ولدى سوخوي طلبيات شراء من انحاء العالم تتضمن 170 طائرة سوبرجيت-100 وتعتزم انتاج ما يصل الي 1000 طائرة ستذهب غالبيتها الي اسواق خارجية.

وكانت تهدف الى بيع 42 طائرة لاندونيسيا

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend