ميثاق السوريين و الكوبيين الأمريكان للعمل المشترك لإسقاط الأنظمة الدكتاتورية في سوريا و كوبا

إعلان ميثاق السوريين و الكوبيين الأمريكان للعمل المشترك لإسقاط الأنظمة الدكتاتورية في سوريا و كوبا
البارحة في الثامن من شهر مايو أيار، قامت ستة منظمات سورية أمريكية بتوقيع اتفاق  و ميثاق مع منظمات الجالية الكوبية الأمريكية في ميامي فلوريدا لتشكيل جبهة موحدة  من أجل الحرية والديمقراطية للتنسيق على المستوى السياسي و الدبلوماسي و اللوجستي  و الإنساني لتحرير سوريا و كوبا من أنظمتها الدكتاتورية.
وفي خاتمة الميثاق تبنت المنظمات الموقعة على الميثاق شعار ” الشعب يريد إسقاط الأنظمة الدكتاتورية للأسد و كاسترو” و هو الشعار الذي رفعته الثورة السورية .
المنظمات السورية الأمريكية التي وقعت الميثاق هي :
AMSPAC هيئة العلاقات الأمريكية السورية American-Syria Public Affairs Committee
و SETF Syrian Emergency Task Force
و UFS united For Syria
و SAC Syrian American Council
و SEO Syrian Expatriate Organization
كما قام ممثل الهيئة العامة للثورة السورية في أمريكا بالتوقيع على هذا الميثاق.
أهمية هذا الاتفاق الاستراتيجي تأتي من أن هناك مليون ناخب أمريكي من أصل كوبي في ولاية فلوريدا، معظمهم في مدينة ميامي، و حقيقة أنه لا يمكن لرئيس أمريكي أن يفوز بإنتخابات الرئاسة اذا لم يفز بولاية فلوريدا، و لا يمكنه أن يفوز بولاية فلوريدا من دون أن يفوز بأصوات الكوبيين الأمريكان.
هذا الاتفاق يعطي للجالية السورية الامريكية ثقلاً سياسياً لدى الإدارة الأمريكية لم تتمتع به من قبل في تاريخها. يضاف هذا الى ما يقرب من نصف مليون سوري أمريكي. لن تستطيع الادارة الامريكية أن تتجاهل مطالب الجالية السورية الامريكية بعد اليوم. لقد فاز جورج بوش سنة ألفين بالرئاسة بفارق ست مئة صوت فقط في ولاية فلوريدا بعد أن تعادل مع منافسه في باقي الولايات. و من المتوقع أن يكون التنافس قريب جداً و بإمكان هذا الكم من الأصوات أن يرجح كفة الانتخابات لجهة أو لأخرى.
بشار لطفي
آمسباك

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend