جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

سورية المدولنة وثورتها – غسان المفلح

سورية مدولنة لأن كوفي عنان يعرف جيدا أن الوضع الدولي بغض النظر عن التباينات بين دوله حيال الوضع السوري, إلا انه وضع يريد من خلال مبادرة عنان تأجيل البت به من جهة ومنحه فرصة إسرائيلية- روسية للعصابة الحاكمة, وبمباركة إيرانية بالطبع.
لقد فضحت الثورة السورية جعجعة إسرائيل ونخبها ومعها  بعض الدول الغربية حول عدائها للمشروع الإيراني وحوامله في المنطقة, الآن لدى الجميع  من هذه الدول حجة قوية وهي أنه يجب إعطاء فرصة لمبادرة كوفي عنان, وأليست المبادرة قمة الدولنة للقضية السورية? لهذا والفرصة هذه تعني التضييق على الثورة, وغض الطرف عن القتل اليومي والتدمير الخسيس للمدن وللاقتصاد السوري. لهذا يصبح من الملح ربما أكثر من السابق الاصرار على موضوع التدخل العسكري في سورية لكي تبقى الكرة في ملعب هذه الدول, بغض النظر استجابت أم لم تستجب, ومن دون الدخول معها بمماحكات ومفاوضات نبيل العربي وما يمثله من اتجاه داخل دول المنطقة.
ثمة  أمر آخر, فبعد مبادرة عنان تكفل الروس بالتفاوض مع الجميع نيابة عن العصابة الحاكمة, وتفاوض الروس يعني عمليا مزيدا من غض الطرف عن القتل اليومي أليست هذه دولنة? لهذا علينا أن نبقي مطلبنا بالتدخل العسكري في رأس الأولويات من جهة,
 سورية المدولنة وثورتها

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend