جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

لندن

مدينة لندن

تعتبر مدينة لندن واحدة من المقاطعتين المكونتين للعاصمة البريطانية لندن، حيث إن المقاطعة الثانية هي ويستمينيستر، وقد تم بناء هذه المدينة من قبل الرومانيين في عصور ما قبل الميلاد، واستقروا فيها وتكاثروا، وامتد انتشارهم إلى المناطق المحيطة بها، ومن الجدير بالذكر بأن مدينة لندن وبالرغم من كونها من أصغر المقاطعات في لندن من حيث المساحة التي تبلغ حوالي 2.9 كيلومتراً مربعاً، بالإضافة إلى عدد السكان، إلا أنها تشكل مركزاً اقتصادياً وتجارياً مهماً جداً. حيث إنها كانت في القرن التاسع عشر المركز الأساسي الأول في مجال التجارة وإدارة الأعمال حول العالم أجمع، خاصة من بعد ظهور الثورة الصناعية، ويشار أيضاً إلى أنه يطلق على مدينة لندن اختصاراً اسم “المدينة” أو اسم “سكوير مايل”، وذلك للتفريق ما بينها وبين العاصمة الأساسية لندن.

تاريخ مدينة لندن

كان يطلق في السابق على مدينة لندن اسم “لونديوم”، وذلك عندما كانت قابعة تحت الاحتلال الروماني، فقد تم إنشاؤها من قبل التجار لتصبح الميناء الذي يسوقون من خلاله بضائعهم، ويستقبلون فيه السلع والبضائع من المناطق المجاورة، ولكن لغاية الآن لا يوجد أي دليل تاريخي أو إثبات لتوضيح الفترة الزمنية التي عاش فيها الرومان في لندن. ولكن قال بعض علماء الآثار بأن تاريخ لندن من الممكن أنه يعود إلى العصور الحديدية القديمة، التي ترجع إلى ما قبل الاحتلال الروماني في القرن الثالث والأربعين ما بعد الميلاد، حيث وجد في العام 1860م خوذة حديدية في نهر التايم والعائدة إلى “واترلوو”. وقد قام الإنجليز بالسيطرة على مدينة لندن في العام 886م، وذلك بقيادة ملك “ويسيكس”، والمعروف باسم ألفرد العظيم، حيث قام بتطوير المدينة من خلال إنشاء الكنائس، وفتح الطرقات بالإضافة إلى تشييد الأسواق والتشجيع على التجارة وتبادل السلع مع الدول والمناطق المجاوة وغيرها، ومع بداية القرن السادس عشر أصبحت المدينة مركزاً للتعاملات البنكية، والعمليات التسويقية، وقد استمرت الكثافة السكانية في المدينة بالتزايد، وقد شهد القرن الثامن عشر والتاسع عشر توسعاً سكانياً وحضارياً كبيراً، خاصةً بعد البدء باستخدام القطارات، وإنشاء العديد من السكك الحديدية التي سهلت الوصول إلى المدينة. تضم المدينة في العصر الحالي العديد من المراكز التجارية وناطحات السحاب التي يزيد ارتفاعها عن المئة متر، ومن أشهرها برج ليدن هول، وبرج هيرون، بالإضافة إلى البرج الثاني والأربعين، كما أنها تضم مدرسة ابتدائية واحدة فقط، بالإضافة إلى العديد من المدارس الثانوية والجامعات.

المعالم التاريخية والسياحية في مدينة لندن

كاتدرائية ساينت بول، والتي تم إنشاؤها في العام 1708م، على يد المهندس كريستوفر رين.
قلعة بايناردز، والتي بناها الملك ويليام.
قلعة لندن، والتي بنيت على يد الملك ويليام.
تمثال التنين، والواقع ما بين مقاطعة لندن وويستمينيستر.
حدائق وينينجتون.
سوق ليدن هول

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات